الوالي لبجيوي ولكريمي يشرفان على البطولة الوطنية للعدو الريفي بمراكش

 

تنظم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية البطولة الوطنية للعدو الريفي بمطاف سيدي عمارة بمراكش ايام 9-10-11 دجنبر 2017.تحث شعار :الرياضة المدرسية تعزيز الصداقة الإفريقية المغربية .


تزامنا مع الاحتفالات بعيد المسيرة الخضراء ،وعيد الاستقلال المجيد وفي إطار تفعيل البرنامج الرياضي المدرسي انطلقت المحطة الأولى للمنافسات الرياضية المدرسية بتنظيم البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي في دورتها 53 بمدينة مراكش من 9الى11 دجنبر 2017 بمشاركة 624 من التلاميذ والتلميذات الذين تاهلوا عن إقصائيات جهوية شارك فيها 5000 رياضية ورياضي علما أن البطولات الإقليمية عرفت مشاركة 100.000 من المشاركين.
ومن مميزات هذه الدورة مشاركة 50 تلميذ وتلميذه من دوي الاحتياجات الخاصة .


علما أن الفائزين بالارقام الأولى ستتاح لهم فرصة المشاركة في التربصات الإعدادية الخاصة باختيار عناصر المنتخب الوطني المدرسي في البطولة المغاربيةللعدو الريفي بتونس شهر فبراير المقبل وقدحضر هذا العرس السيد الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية.والسيد المدير المركزي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والسيد والي جهة مراكش أسفي والسيد مدير أكاديمية جهة مراكش أسفي والسادة مدراء المديريات الإقليمية. ورئيس مجلس مقاطعة المشوار.
أما ما ميز هذه البطولة التي نظمت بمطاف سيدي عمارة بمراكش .هو المستوى التقني العالي الذي عرفته من خلال المنافسات القوية بين جل العدائية .الذين أبرزت قدراتهم من أجل الفوز بالمراثب الاولى .
وسيكون هذا النجاح بلا شك بفضل تظافر مجهودات الطاقم المنضم جامعة والفرع الجهوي للجامعةوأساتذة التربية البدنية .وكذلك بفضل كل المتدخلين من اكاديمية مراكش اسفي والمديرية الاقليمية لمراكش وولاية مراكش واغلب مجاليس مراكش .
حيث أسفرت البطولة على النتائج التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *