الوالي لبجيوي ومدير الوكالة الحضرية بمراكش يفتتحان فعاليات الدورة 1 من معرض العقار والتعمير بمراكش

0 20

 

افتتحت صباح يومه الأربعاء بمدينة مراكش، فعاليات الدورة الأولى من معرض العقار والتعمير (سيوم)، تحت شعار “من أجل مدينة خضراء، مستدامة ومدمجة” وذلك بمشاركة 60 عارضا في مجال العقار و التعمير سيما قطاع العقار الإيكولوجي والتنمية المستدامة.

وانطلاقا من دورها في قطاع التعمير خصصت الوكالة الحضرية لمراكش جناحا لاستقبال المواطنين والمستثمرين قصد اطلاعهم على مستجدات هدا القطاع والجهود المبدولة لتحسين مستوى الخدمات في هذا المجال، كما تم تكريم الوالي عبد الفتاح لبجيوي ومدير الوكالة الحضرية خالد وية و مدير مركز الاستثمار و عمدة المدينة على المجودات المبدولة للنهوض بقطاع التعمير بمراكش وتشجيع الاسثتمار.

وبحسب المنظمين، فإن هذا المعرض الذي ينظم في فضاء باب الجديد على مساحة تمتد لـ 10 آلاف متر مربع، بما في ذلك 300 متر مربع مجهزة على شكل أروقة، يهدف إلى اقتراح آخر العروض وأحدث المنتجات في مجال العقار.

ويترقب المنظمون احتضان المعرض حضور 30 ألف زائر طوال مدة المعرض الذي يستمر على مدى 5 أيام ، وينظم هذا المعرض بشراكة مع المؤسسات المحلية والجهوية وكذا جمعية المنعشين العقاريين لمراكش- آسفي وولاية مراكش- آسفي، كما وجهت الدعوة لمؤسسات أخرى كالوكالة الحضرية، وهيئة المهندسين المعماريين، والمفتشية الجهوية للضرائب والمركز الجهوي للاستثمار.

وترمي هذه التظاهرة إلى عقد اتصالات بين الفاعلين في مجال العقار والتعمير ومختلف الهيئات القانونية أو المانحة للقروض، من جهة، وتسهيل لقاء الوكالات والمنعشين العقاريين مع زبنائهم المحتملين من جهة أخرى.

كما يمكن للمشاركين في المعرض حضور ندوات وورشات من تنشيط مجموعة من المختصين قصد المساهمة في تبادل الآراء حول مجموعة من قضايا الساعة، كما يتيح المعرض فرصة فريدة من نوعها للتبادل وعقد الشراكات وفضاء مميزا لعرض مختلف منتجات وخدمات القطاع والترويج لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.