البرازيليون يحتجون في ملعب الإفتتاح حول حضور الرئيسة روسيف.‎

البرازيليون يحتجون في ملعب الإفتتاح حول حضور الرئيسة روسيف.‎

- ‎فيآخر ساعة
1926
6

 

 

إن كان الجمهور البرازيلي يلتف حول منتخبه الوطني على أرضه بعد عام من احتجاجات محورها استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم فإنهم لم يحسنوا استقبال رئيسة البلاد ديلما روسيف مع انطلاق البطولة يوم الخميس. فبعد حفل الافتتاح الباهث في ساو باولو هتف غالبية المشجعين البالغ عددهم 60 ألفا في استاد كورنثيانز ضد الرئيسة روسيف التي جلست في مكان خصص للشخصيات البارزة داخل الاستاد.
كما وجه البعض الآخر استياءه نحو بلاتير رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وجاءت معظم صافرات الاستهجان من مشجعين شاهدوا المباراة في ملاعب مفتوحة حين ظهرت صورة الرئيسة بملابس خضراء اللون على شاشات عملاقة في مدن بينها ساو باولو وريو دي جانيرو وبرازيليا العاصمة.
ورغم التشجيع الهائل للمنتخب الوطني فإن كثيرا من البرازيليين غاضبون من الإنفاق الكبير للدولة على استضافة النهائيات التي بلغت كلفتها 11 مليار دولار في وقت يئن فيه الاقتصاد المحلي وتحتاج الخدمات العامة لكثير من الاستثمارات,وتدني الخدمات الأساسية و ارتفاع مخيف للبطالة و الإنحراف.في بلد يشهد تفاوثا طبقيا مهولا على الرغم من الشعارات اليسارية للحكومة التي لم تفعل أي شيء يذكر اللهم ترقيعات و ماكياج بعيد كل البعد عن الثورة الإقتصادية في عهد الرئيس النقابي لولا دا سيلفا.
وتسعى روسيف وهي يسارية  لإعادة انتخابها في أكتوبرالمقبل عدم الحديث خلال مراسم الافتتاح.
وفي وقت سابق الخميس استضافت عشاء لثمانية رؤساء دول حضروا حفل انطلاق البطولة. 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،