وفد من رجال الأعمال الإمارتيين يقوم بزيارة لمراكش

وفد من رجال الأعمال الإمارتيين يقوم بزيارة لمراكش

- ‎فيسياسة
188
6

 

قال سعيد مهير الكتبي، القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، إن زيارة وفد أعمال غرفة تجارة وصناعة أبوظبي إلى المملكة المغربية التي امتدت في الفترة 16 و19 أكتوبر الجاري “تندرج في إطار الدينامية التي تشهدها العلاقات الإماراتية ـ المغربية تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات العربية المتحدة، والملك محمد السادس”، معتبرا أنها تأتي “لرفع مستوى التعاون الاقتصادي مع المغرب ورفع حجم الاستثمارات في مختلف القطاعات بما يساهم في مسيرة التنمية والتطور”.


وذكّر المتحدث ذاته بـ”حضور الاستثمارات الإماراتية في مختلف القطاعات ومختلف مناطق المغرب، وانخراطها في الدينامية الاقتصادية والإنمائية في المملكة”، وزاد: “ساهم صندوق أبوظبي للتنمية بفعالية في دعم مسيرة التنمية في المملكة المغربية الشقيقة منذ عام 1976، ومول على مدار 40 عاما 64 مشروعا تنمويا في قطاعات البنيات التحتية والنقل والموانئ والطاقة المتجددة بــ2 مليار دولار”.


وعرفت الزيارة عددا من النشاطات عبارة عن زيارات إلى مؤسسات اقتصادية عمومية وخاصة، ولقاءات بين الوفد ورجال الأعمال المغاربة، وأخرى مع مدراء ومسؤولين جماعيين ورؤساء غرف.
وجمع لقاء الوفدَ الإماراتي مع كل من والي جهة مراكش اسفي ،عبد الفتاح لبجيوي، ورئيس الجهة ، أحمد اخشيشن ومدير المركز الجهوي للاستثمار، ابراهيم خير الدين ، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة، وعادل بوحاجة، رئيس الاتحاد العام المقاولين بالمغرب لجهة مراكش اسفي.


ووفق تصريح الكتبي فإن الشركات الإماراتية تتطلع، من خلال الزيارة المذكورة، “إلى توسيع انفتاحها على السوق المغربي وجعله قاعدة انطلاق نحو الأسواق الإفريقية والأوروبية، وإلى المزيد من التطور والازدهار للعلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية”، وزاد: ” نحن واثقون أن التعاون بين بلدينا سيشهد مستقبلا واعدا ورائدا في مختلف المجالات”.
من جهته، سيتشكل الوفد الإماراتي من محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس غرفة أبوظبي، ورئيس اتحاد غرف الإمارات ونوابه، إضافة إلى عدد من أعضاء الغرفة ومجلس إدارتها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،