“تاكسيم” أول خدمة إلكترونية مجانية خاصة بسائقي سيارات الأجرة والزبون بمراكش

 

في أول تجربة فريدة من نوعها، تعززت مدينة مراكش، يوم الاثنين الماضي ، بخدمة إلكترونية مجانية، بمبادرة من شركة “داتا أومباسي” المتخصصة في البرمجة الالكترونية، ويتعلق الأمر بـ”تاكسيم”، وهي تطبيق إلكتروني عبر النافذة الإلكترونية “بلاي ستور”، في انتظار تعميم هذه الخدمة لاحقا بعدة مدن أخرى.
وجاء اطلاق هذه الخدمة الالكترونية المجانية، بعد التفكير مليا في إيجاد حلول سهلة بين الزبون وسيارة الأجرة، في مدينة بدت يوما بعد يوم تمتد رقعتها الجغرافية، من خلال خدمة عبر نقرة واحدة على الهاتف المحمول أو ما شابه عبر “بلاي ستور”.
وأمام الجدل الواسع الذي خلقته خدمة “أوبر” uber في مدينة الدارالبيضاء، من احتجاجات على هذه الخدمة الإلكترونية، يتوقع مسؤولو “داتا أومباسي” صاحبة المبادرة الالكترونية أن يختلف الأمر جملة وتفصيلا، خصوصا أن هذه الخدمة روعي فيها الجانب القانوني والإنساني معا.وتقضي هذه الخدمة الالكترونية بتحميل تطبيق “تاكسيم” عبر النافذة الإلكترونية “بلاي ستور” من خلال الهواتف الذكية لطلب وحجز سيارة الأجرة الأقرب في وقت وجيز وفي أي مكان داخل المجال الحضري للمدينة مع تحديد موقع الزبون وتفاصيل الطلب.
ويتميز هذا التطبيق الالكتروني المجاني بسهولة الاستخدام والسرعة في تنفيذ طلب التوصيل بدون رسوم إضافية، فضلا عن خاصية تنقيطه وتقييمه من قبل الزبناء ومساهمته في الرفع من مستوى جودة الخدمات لصالح الزبناء والسائقين.
واستحسن العديد من المراكشيين، الذين التقتهم الجريدة هذه الخدمة الإلكترونية، وتمنوا أن تعمم في سائر التراب الوطني، مبرزين أن التكنولوجيا في خدمة الإنسانية.
وحسب مسؤولي “داتا أومباسي”، فإن الهدف من هذه المبادرة، هو تنظيم المهنة وتمكين السائقين من الاشتغال في ظروف قانونية وإدماج السائقين في التكنولوجيا الحديثة لتسهيل طلب حجز سيارة الأجرة عن طريق التطبيقات الذكية والمساهمة بذلك في الرفع من مدخول المهنيين وتفادي إهدار الوقود والحفاظ على البيئة.
وأضافوا أن هذا التطبيق الذكي سيساهم في تقريب الخدمات من المواطن، سيعمل على إنهاء معاناة البحث عن سيارة الأجرة من طرف الزبناء وتقليل جولان السائقين في الشوارع بحثا عن الزبناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *