تأجيل قضية تزوير محرر رسمي واستعماله الذي قاد عائلة مراكشية إلى المحاكمة أمام غرفة الجنايات

تأجيل قضية تزوير محرر رسمي واستعماله الذي قاد عائلة مراكشية إلى المحاكمة أمام غرفة الجنايات

- ‎فيمجتمع
188
6

 

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف، اليوم الخميس، في قضية خمسة أشخاص ينتمون إلى عائلة “ص” المعروفة بمراكش، والمدعو نور الدين “ع”، بعد تورطهم في ارتكابهم لجناية التزوير في محرر رسمي واستعماله والمشاركة في التزوير واستعمال محرر رسمي مزور، الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي.

وأجلت المحكمة النظر في القضية إلى اليوم الثاني من الشهر المقبل، بسبب غياب سيدتين قال دفاعهما أنهما سقطتا مرضا خلال هذا الاسبوع ، حيث أدلت واحدة منهما بشهادة طبية في حين لم تدل الاخرى باي شهادة تؤكد مرضها، رغم مناقشة الملف في الاسبوع الماضي ، كما غاب دفاع المتهمين لم يحضر بصفة شخصية، وهذا ما أدى بهيئة المحكمة الى تأجيل البث في القضية. مما يطرح مجموعة من التساؤلات حول الحالة الصحية للمتهمتين واللتين ألما المرض بهما معا في آن واحد . وهم ما دفع بدفاع المطالبين بالحق المدني الى طرح تساؤولات ومجموعة من علامات التعجب في هذا الصدد، وآثار احد دفاع الطرف المدني هذه المسألة على الهيئة التي تنظر في الملف والتي لم تقرر مسطرة الغياب في حقهم إنما قررت تأجيل الملف لإحضار المتهمين من طرف دفاعهم .
وكان الوكيل العام للملك بالمحكمة نفسها، أحال المتهمين على قاضي التحقيق بالغرفة الثانية في حالة سراح، لإخضاعهم لإجراءات البحث والتحقيق في قضية الترامي على عقار يتواجد بدوار احجار قرب كدية العبيد التابع للملحقة الإدارية الازدهار بتراب مقاطعة جيليز، باستعمال محرر رسمي مزور، حيث أسفر التحقيق عن أدلة كافية لارتكاب المتهمين السالف ذكرهم للتهم المنسوبة اليهم، من خلال تزوير رسم الاستمرار والشراء وذلك بإقحام مساحة غير حقيقية للعقار المذكور.

ويذكر ان هذه الارض كانت معدة لإنشاء مشروع استثماري، كما أنها تدخل في اطار الاستثمار بجهة مراكش اسفي، وسيعود على الساكنة بالإيجاب، غير أن خلق مثل هذه العراقيل والمشاكل سيؤثر لا محالة على عملية الاسثمار وخلق فرص الشغل، وهو ما تحتاجه جهة مراكش اسفي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،