جماعة لبليدة بعمالة إقليم زاكورة.. مشاكل كبيرة بسبب سوء التسيير

جماعة لبليدة بعمالة إقليم زاكورة.. مشاكل كبيرة بسبب سوء التسيير

- ‎فيمجتمع
357
6

نورالدين بازين

أفادت مصادر عليمة مهتمة بالشأن المحلي بزاكورة ، أن مكتب مجلس جماعة البليدة يعرف منذ الانتخابات الجماعية سنة 2015 مشاكل مزمنة سببها الرئيسي انتخاب مكتب بالأغلبية في غير محله، مشيرة أن ذلك يتجلى في عدم المصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2018 بإجماع الحاضرين يومه 05/10/2017 لأسباب عدة ، أرجعتها نفس المصادر إلى الغياب التام  لرئيس المجلس لظروف مرضية مزمنة ألمت به منذ سنة ونصف جعلته لا يقدر على تسيير اعمال الجماعة، إلى غياب تام للجنة المالية منذ تكوين المكتب في الانتخابات الماضية وعدم قيامها بالواجب الملقى على عاتقها،حيث  لم تقم بانعقاد دوراتها و ًاجتماعاتها بشكل دوري.

صورة منجم لبليدة من أكبر وأجود المناجم باقريقيا

وعلقت مصادرنا أن هذه المشاكل العالقة هي السبب في رفض المصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2018، والمطالبة بتأجيلها، مؤكدة أن هناك احتمال كبير لرفض المعارضة المصادقة عليها.
وأضافت ذات المصادر أن هناك ما وصفته بالعبث في تسيير الجماعة، مما أدى إلى تعطيل مصالح الناس بالجماعة الترابية لبليدة ً كمنح رخص الكهرباء والبناء، الى جانب معاناة ساكنة الجماعة  وعلى رأسها الصحة، التعليم، الطرقات، الشبكة، وكل ذلك بسبب الغياب الدائم للرئيس – بحسب مصادرنا .

وقد حاولت كلامكم الاتصال برئيس جماعة البليدة بزاكورة، من اجل استقراء رأيه حول هذه الادعاءات ، الى ان محاولتنا باءت كلها بالفشل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،