بحضور الوالي لبجيوي ومدير الوكالة الحضرية لمراكش.. بن عبد الله يتفقد سير الأشغال مشاريع تأهيل الحضري بالمدينة القديمة

بحضور الوالي لبجيوي ومدير الوكالة الحضرية لمراكش.. بن عبد الله يتفقد سير الأشغال مشاريع تأهيل الحضري بالمدينة القديمة

- ‎فيمجتمع
191
6

 

قال محمد نبيل بنعبد الله وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، الذي كان مرفوقا بعبد الفاتح لبجيوي الوالي  بمدير الوكالة الحضرية لمراكش خالد ويه ،  أن عقد البرنامج الجهوي 2017 – 2021 لجهة مراكش-أسفي يحدد التزامات مختلف تمثيليات الوزارة على الصعيد الجهوي والمحلي، بهدف تنزيل برنامج العمل مع توفير الموارد اللازمة ووضع منظومة للتتبع والمواكبة المستمرة.

وكشف بن عبد الله ، في لقاء أمس الثلاثاء 3 أكتوبر بمراكش لاطلاق البرنامج، أن هذا الأخير يسعى الى ما سماه “النهوض بالمراكز الصاعدة المؤهلة لتقوم بدور القاطرة التنموية، وبالأخص فيما يتعلق بالدراسات الاستراتيجية التي تعمل على رسم المعالم والتوقعات الكبرى للجهة.

وأضاف إلى أن هذا النهوض سيتم عبر خلق مرصد جهوي يهتم بالديناميات الترابية والتغطية الشاملة لتراب الجهة بوثائق التعمير، وذلك من خلال الشروع في إعداد 51 وثيقة والمصادقة على 160 أخرى وإنجاز 37 دراسة ومشروعا بهدف المحافظة على الأنسجة العتيقة وتثمين دور المدرسة الوطنية بمراكش.

وللاشارة، فقد قام بن عبد الله رفقة والي الجهة ومدير الوكالة الحضرية لمراكش ، خالد ويه  بتفقد سير الأشغال في المدينة القديمة بخصوص مشاريع الحاضرة المتجددة، كما قام بأداء الصلاة بمسجد الكتبية .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،