عامل إقليم الحوز مطالب بتعبيد 16 كلم من الطريق وفك العزلة عن 30 دوارا يمثلون 3 جماعات قروية

 

طالب سكان ثلاث جماعات بعمالة تحناوت والتي تضم ازيد من ثلاثين دوارا من الجهات المسؤولة على المنطقة وعلى رأسهم عمر التويمي ،عامل إقليم الحوز، بتفعيل الوعد الدي قطعوا على أنفسهم مع الساكنة بتعبيد 16 كلم من الطريق التي تربط بين عمالة تحناوت ودوار بوعزة.


وبحسب تصريحات الساكنة في اتصال لهم بكلامكم ، أن هناك المئات من المراسلات التي بعثها السكان الى الجهات المسؤولة حول هذه الطريق من اجل تعبيدها وفك العزلة عن ساكنة 30 دوارا ولا جواب إيجابي اتى حول تعبيد مسافة تقدر ب16 كلم وذلك منذ سبع سنوات مرت.


واضاف السكان في ذات التصريح لجريدتنا، ان هناك وعود كاذبة من طرف بعض المسؤولين وايضاً خلق الوهم لدى المواطنين بمباشرة تعبيد طريق ، غير ان كل ذلك يبدو امتصاصا للغضب لا غير، مؤكدين ان هناك من اخبرهم بوجود الصندوق القروي للفوارق الاجتماعية بمقر الولاية وهناك مبالغ مبالغ مالية خصصت لتمويل مثل هذه المشاريع الصغيرة.

والجدير بالذكر ، أن هذه الطريق غير المعبدة، تسببت في انقطاع عدد كبير من المتمدرسين من سكان هذه الدواوير عن الدراسة، حيث كشف احد الساكنة، ان هناك خمسين تلميذا وتلميذة ينقطعون عن الدراسة فور وصولهم المستوى الدراسي السابع إعدادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *