رواد شباب أفارقة يقدمون تجاربهم مع الفاعلين المحليين في مجال الترافع والسياسة العمومية التي تستهدف الشباب بمراكش

 

يجتمع أزيد من 180 شاب رائد بإفريقيا بمراكش لتقديم تجاربهم مع الفاعلين المحليين في مجال الترافع والسياسة العمومية التي تستهدف الشباب.

ويقدم هؤلاء الشباب الرواد، في هذا الملتقى الافريقي،ما بين 21 و25 شتنبر الجاري، الذي تنظمه المدرسة العليا للتدبير بمراكش، وهي مؤسسة جامعية خاصة والجمعية غير الحكومية المغربية “ماستر بيس موروكو”، مبادراتهم ومقترحاتهم للفاعلين من أجل شباب إفريقي موحد وكيفية إيجاد الحلول لمختلف التحديات التي يواجهونها.

ومن خلال إجراء انتقائي تنافسي، جمعت هذه القمة للرواد الأفارقة الشباب، مجموعة متنوعة من الشباب يمثلون مجموع القارة الافريقية، بغية الالتقاء والتفاعل مع خبراء مرموقين ومجددين ورواد في القطاع العمومي والخاص وغير المربح، والاكتشاف الجماعي والتفكير والتشبيك.

وتقترح هذه القمة مجموعة من الورشات تتمحور حول المقاولاتية، والمواطنة العالمية والتربية والريادة، فضلا عن كونها تشكل أرضية لهؤلاء الشباب لتعميق مفاهيمهم حول الريادة الناجعة والجوهرية والشاملة.

وسيتمكن هؤلاء الشباب الرواد الأفارقة خلال هذه القمة من الاطلاع على الاستراتيجيات الكفيلة بتطبيق مفهوم الريادة والاستجابة بشكل فعال لمختلف التحديات الملحة المحلية والوطنية والدولية من خلال جلسات انعكاسية وتجريبية، وأنشطة ترفيهية ونقاشات جماعية، فضلا عن اكتشافهم للمبادئ النظرية حول الريادة واستعمال مختلف وسائل التشخيص لتحليل دينامية التحولات.

وخلال هذا الملتقى سيقوم هؤلاء الشباب بزيارات ميدانية لعدد من المؤسسات الرائدة العمومية والخاصة وغير المربحة والالتقاء مع مهنيين في مختلف المجالات.

وتهدف منظمة “ماستر بيس موروكو”، التي أحدثت سنة 2013، الى تمكين الشباب من استعمال وتطوير مهاراتهم وقدراتهم لإنعاش مبادئ السلام عبر تفعيل مختلف البرامج كالتكوين والتبادل والندوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *