فيدرالية جمعيات الآباء وأمهات وأولياء التلامذة بمراكش تحركات لصالح المجتمع المدرسي

 

أسرت مصادر مهتمة بالشأن التعليمي بجهة مراكش أسفي، أن الحركية التي يعيشها الدخول المدرسي بالجهة، يساهم فيها اعضاء من  فدرالية جمعيات الآباء وأمهات وأولياء التلامذة، وذلك من أجل تأهيل المؤسسات التعليمية وخلق حركية الحياة المدرسية ومواكبة الإصلاحات التي تباشرها وزارة التربية الوطنية.

وفي هذا السياق، علمت كلامكم ، أن فيدرالية الجمعيات المذكورة والتي يترأسها نورالدين العكوري ، تقوم بجولات مارطونية بداخل المؤسسات التعليمية بجهة مراكش اسفي، للوقوف مباشرة على الإصلاحات التي استهدفت هذه المؤسسات، وكذلك مشاركة الاطر الادارية والأكاديمية في ابداء اقتراحات وآراء تخص التلامذة، وكذلك المشاركة في الإصلاحات مباشرة عن طريق أعضاءها ومنخرطيها.

وارتباطا بنفس الموضوع واصلت جمعية اباء وامهات واولياء التلاميذ (المكتب الجديد) لابن تومرت الاعدادية بمراكش، التي يترأسها عبد المولى الباز، (واصلت ) اشغال تهيئة 37 قاعة للمؤسسة تضمنت صباغة و اصلاحات و(تشوير+لافتات .القانون الداخلي للمؤسسة + النشيد الوطني + ترحيب بالدخول المدرسي+لافتة اسم المؤسسة ) وقد استمرت الاشغال طيلة شهر غشت ولازالت مستمرة .

وفي تصريح لعبد المولى الباز لكلامكم، ، قال أن هذه الأشغال التي شهدتها ابن تومرت ، لم تكن تشهدها لولا تدخلات جادة ومساندة فعلية ماديا ومعنويا  لرئيس الفيدرالية نور الدين العكوري إلى جانب مولاي أحمد الكريمي ، مدير اكاديمية التعليم بمراكش، وسعيد أوحديف مدير إعدادية  ابن تومرت الذي بسط يده للجمعية من اجل مدرسة نظيفة تليق بالتلامذة.
وتجدر الاشارة .ان مكتب الجمعية ثم تجديده نهاية الموسم الحالي 2016..2017 بعد فترة جمود دامت 6 سنوات.
فشكرا لكل اعضاء المكتب المتميزي

3 thoughts on “فيدرالية جمعيات الآباء وأمهات وأولياء التلامذة بمراكش تحركات لصالح المجتمع المدرسي

  1. العمل هو عمل جبار فعلا و يستحق التشجيع و التنويه من كل الجهات. الشكر الجزيل لجميع أعضاء مكتب الجمعيه

  2. مؤسسة ابن تومرت الاعدادية .فعلا اسكملت حلتها . داخليا بفضل الانخراط اللا مشروط لشريكها الاوحد .جمعية اباء وامهات واولياء التلاميذ .
    فبهكذا تشارك وتعاون يمكن ان نوفر حياة كريمة للتلاميذ داخل المؤسسة.
    شكر خاص للسيد الرئيس ولفريق مكتبه المتميز ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *