بسبب (وضع العصا في الرويضة)التي ينهجها بعض المديرين :مدير أكاديمية مراكش يستنفر لجنا إقليمية للإشراف على تسجيل التلاميذ.

في سابقة غير محسوبة العواقب امتنع مجموعة من رؤساء المؤسسات التعليمية بمراكش عن تسجيل عشرات التلاميذ القادمين من أحياء ومناطق من داخل مدينة مراكش والإقليم متدرعين في ذلك بالمذكرة الوزارية التي حددت عدد التلاميذ بالفصول الدراسية 40 تلميذا وتلميذة. الأمر الذي تسبب في إشعال عشرات الاحتجاجات للآباء والثلاميذ وصلت صداها إلى والي مراكش ومدير الأكاديمية والمدير الإقليمي للوزارة بالمدينة الحمراء.
وأمام تعنت هؤلاء المديرين الذين رفضوا تسجيل التلاميذ بمن فيهم الذين يتوفرون على ترخيصات من نيابة التعليم. علمنا أن مدير أكاديمية مراكش عقد اجتماعا مستعجلا مع رؤساء المصالح الخارجية للأكاديمية استمر إلى وقت متأخر من مساء يوم الخميس الماضي لهذه الغاية. تكللت اشغاله بتشكيل لجن إقليمية برئاسة عبد الحق الشبة رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية والأستاذ رئيس مصلحة تأطير المؤسسات والشؤون التربوية السيد هاجر التاقي ، إلى جانب فئة من مفتشي التوجيه والتخطيط. حيث انخرطت اللجن المذكورة في جولات ميدانية وزيارات مكوكية لكل بؤر الاحتقان داخل المدارين الحضري والقروي.

وبحسب مصادرنا فقد وجهت مصالح الأكاديمية إنذارات شفوية لبعض رؤساء المؤسسات التعليمية غير المنظبطين لتعليمات المسؤول الأول عن قطاع التربية والتعليم بجهة مراكش أسفي. ويتعلق الأمر حسب ذات المصادربالمؤسسات الثالية: الزرقطوني. صلاح الدين الأيوبي. الحسن التاني.القاضي عياض. محمد السادس بمراكش.

One thought on “بسبب (وضع العصا في الرويضة)التي ينهجها بعض المديرين :مدير أكاديمية مراكش يستنفر لجنا إقليمية للإشراف على تسجيل التلاميذ.

  1. الرجاء من السيد مدير الاكاديمية المحترم، نهج نفس الخطوة بالنسبة لمديرية الرحامنة وخاصة حي التقدم ومشكل عدم قبول تسجيل عدد كبير من التلاميذ بالمستوى الاول والخامس بمدرسة المسيرة مع تعب الاباء من التنقل إلى المديرية دون استجابة
    لا تخدلنا كاباء ويظل املنا في السيد المدير كبير
    شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *