مهمة سهلة للمنتخب الوطني المغربي أمام منتخب مالي و ها علاش ..؟

 

تلقى الناخب الوطني، هيرفي رونار، أنباء سارة، بعد إعلان المنتخب المالي لائحة لاعبيه لمواجهة الأسود لقائه أمام المنتخب ذهابا وإيابا، برسم إقصائيات مونديال روسيا 2018، إذ يدخل المنتخب مالي مواجهة الجمعة 1 شتنبر، بغيابات وازنة.

ويفتقد منتخب مالي، الذي يشرف عليه الفرنسي الان جيريس، لأبرز لاعبيه، كساليف دياكيتي والشيخ دياباتي وعصمان كوليبالي وباكاري ساكو” وهم من أعمدة المنتخب المالي، ما سيجعل مهمة المنتخب المالي عسيرة ، أمام طموح المنتخب المغربي المكتمل الصفوف بعد عودة القائد المهدي بنعطية والمتألق حكيم زياش.

ويغيب عن المنتخب المالي، أبرز دعائمه الأساسية، لداعي الإصابة، ما يزيد مهمة جيريس صعوبة، كون أن المباريات الحاسمة للتأهل إلى مونديال روسيا ستجرى في ظرف شهرين.

ويراهن جيريس، على طموح الشباب وحماسة لاعبين تتم المناداة عليهم لأول مرة، من أجل كسب مزيد من النقط، ضمن مجموعة قوية تضم المغرب ومالي والكوت ديفوار والغابون.

واضطر المدرب الفرنسي، إلى تدعيم صفوف المنتخب المالي بعناصر شابة منها من يستدعى لأول مرة، من قبيل فالاي ساكو وبوباكار كوياتي وباكاري ديباسي ولاسانا كوليبالي وكوامي نغيسي رونمينيغيه، إضافة إلى بعض العناصر من ذوي الخبرة، أبرزها يكوبا سيلا و مولا واغي.

وحسب مصادر إعلامية، فالناخب المغربي هيرفي رونار تلقى خبر المشاكل التي يعاني منها المنتخب المالي بارتياح، إلا انه مصدر إلا أنه فضل أخذ كل التدابير والاحتياطات اللازمة تحسبا لأية مفاجأة.

ويواجه الأسود منتخب مالي ذهابا في الأول من شتنبر بالرباط على ان يجرى الإياب في الخمس من نفس الشهر بباماكو.

كلامكم / ميدي 1 تيفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *