الوالي لبجيوي يترأس اجتماعا موسعا حول الاستعداد للدخول المدرسي بجهة مراكش اسفي

 

بدعوة من والي جهة مراكش، عقد اجتماع موسع بمقر الولاية صباح اليوم 28 غشت 2017 ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا الى الساعة الثانية بعدالزوال حول الاستعداد للدخول المدرسي.

وحضر الاجتماع الى جانب والي الجهة عبد الفتاح البجيوي، رئيس جهة مراكش اسفي ونائب والي الأمن ومسؤولو القوات العمومية ورجال السلطة ورؤساء الأقسام والمصالح بالولاية ورؤساء المصالح الخارجية، ونائب رئيس جامعة القاضي عياض ومدير الاكاديمية والمدير الإقليمي للتعليم ورؤساء المقاطعات الترابية والمنتخبون وبعض ممثلي النسيج الجمعوي بالولاية.

وركزت مداخلة الوالي على أهمية إنجاح الدخول المدرسي في وقته المحدد ليوم 7 شتنبر دون أي تأخر مع التحضير المحكم لذلك بشكل جيد، بالرغم من ألا صوت يعلو فوق صوت الخروف على حد تعبيره.

وأبرز أن الانطلاقة المتميزة للدخول المدرسي ستكون لها آثار واضحة على السير العادي للدراسة والتحصيل العلمي. كما طالب تظافر الجهود من كل الجهات والمتدخلين حتى أصحاب الخير قصد التعاون لإيصال كل متطلبات المدارس من تجهيزات وأثاث حتى نؤمن دخولا مدرسيا ناجحا يوم 7 شتنبر

بدوره تمنى مولاي احمد الكريمي مدير الاكاديمية  “ألا نحرج أمام برنامج مسير الذي سيسجل كل المعطيات والحضور صباح 7 شتنبر بداء من مدير الاكاديمية إلى التلمبذ”. حسب قوله.

وتميز اللقاء بالعرض الذي قدمه مدير الاكاديمية، مسجلا بالأرقام والبيانات معطيات حول تأهيل المؤسسات ومدها بالتحهيزات اللازمة، والتخلص من المتلاشيات، وتعيين المتعاقدين، والاهتمام بمبادرة مليون محفظة وتوحيد الزي المدرسي.

وعرف اللقاء مداخلات متنوعة أجمعت على ضرورة انجاح الدخول المدرسي، لكنها ذكرت ببعض المعيقات والصعوبات التي يجب التغلب عليها. بالنسبة للدخول الجامعي ركز نائب رئيس جامعة القاضي عياض أن الدخول الجامعي سيكون يوم 11 شتنبر ماعدا كلية الطب يوم 6 شتنبر

كلامكم/ تانسيفت 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *