مراكش تحتضن مؤتمر صندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالتعاون مع المغرب

 

 

يتشارك صندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بالتعاون مع حكومة المملكة المغربية، في تنظيم مؤتمر عالي المستوى في مدينة مراكش يومي 29-30 يناير 2018 حول تشجيع النمو الاقتصادي المرتفع وخلق فرص العمل وتعزيز المشاركة والشمول في العالم العربي.

سيضم المؤتمر الذي يعقد بعنوان “الازدهار للجميع – تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي”، عدد من كبار صناع السياسات، والمسؤولين التنفيذيين في قطاع الشركات، والأكاديميين، والشباب، ووسائل الإعلام، وممثلين للمجتمع المدني، من أجل تبادل الخبرات والدروس والأفكار حول كيفية خلق ملايين الوظائف بالاستفادة من مصادر وقطاعات جديدة مولِّدة للنمو. يهدف المؤتمر، على ضوء نتائج مؤتمر “بناء المستقبل” الذي عُقد في عمّان في 20144، وأبرز ضرورة النمو لخلق فرص العمل وأهمية توزيع ثماره على نطاق أوسع، إلى تحويل دفة المناقشات بشأن النمو الشامل في العالم العربي من مرحلة الإدراك إلى السياسات والبرامج.

من أهم الموضوعات التي ستناقش في المؤتمر: كيفية زيادة فرص المرأة والشباب عن طريق تشجيع ريادة الأعمال والابتكار، واعتماد الشفافية والتكنولوجيا لإطلاق إمكانات المنطقة، وصياغة سياسات حكومية تساعد في تحقيق نمو أعلى وأكثر شمولاً.

تضم قائمة المتحدثين في المؤتمر، إلى جانب عدد من الوزراء وكبار المسؤولين والتنفيذيين، كل من السيدة كريستين لاغارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، ومعالي عبد اللطيف الحمد، المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومعالي عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.

سيقتصر حضور المؤتمر على من توجَّه إليهم الدعوة. كما سيتم نقل فعالياته مباشرة عبر شبكة الإنترنت. كذلك ستذاع أجزاء منها عبر شبكات الإذاعة الإقليمية والمحلية. إضافة لذلك، سيتم في إطار المؤتمر دعوة الشباب من أنحاء المنطقة للمشاركة في مسابقة مخصصة لهم حول الابتكار، ستطلق خلال سبتمبر 2017.

المصدر / كلامكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *