مراكش.. إيقاف 1015 شخصا في حالة تلبس مابين فاتح غشت الجاري والعاشر منه

 

 

تمكنت عناصر الأمن التابعة لولاية أمن مراكش، خلال الأيام العشر الأولى من شهر غشت الجاري من إيقاف 1015 شخصا في حالة تلبس.
وحسب بلاغ لولاية أمن مراكش، فقد عرفت هذه الفترة أيضا، إيقاف 677 شخصا مبحوث عنهم من اجل جنايات او جنح، وضبط 20 شخصا متلبسين بحيازة أسلحة بيضاء في ظروف مشبوهة، فضلا عن ايقاف 7911 شخصا للتتبث من هويتهم، و 194 شخصا غير المتوفرين على البطاقة الوطنية للتعريف.
كما تم إحالة 576 شخصا للمساعدة في اطار قضايا التسول والتشرد، فضلا عن إحالة 93 شخصا على المؤسسات الصحية بسبب أمراض عقلية.
وبخصوص السلامة الطرقية، أشار المصدر نفسه، الى أن عدد المخالفات التي تم تسجيلها، خلال هذه الفترة، في مجال السير الطرقي بلغ 4262 مخالفة، في حين حدد عدد الغرامات الصلحية المستخلصة في 3459غرامة، فضلا عن وضع 250 سيارة و75 دراجة نارية بالمحجز البلدي، بسبب مخالفات قانون السير.
وأبرز المصدر ذاته، أنه استلهاما لروح التوجيهات المديرية، والتي تقتضي اعتماد رؤية متكاملة الأبعاد ، شمولية ومتناسقة في مجال محاربة الجريمة والتصدي للمخالفات للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل وتأمين المجال الترابي للمدينة، فإن مصالح ولاية أمن مراكش كرست توجها جديدا يتمثل في القيام بعمل أمني على مدار ساعات اليوم، يعم كل تراب المجال الحضري للمدينة، في إطار من التكامل والتوازن القطاعي، والذي أصبح تقليدا تنخرط فيه جميع المكونات الأمنية لولاية الأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *