بسبب ايقاف الأشغال ..سكان سكساوة بشيشاوة يحتجون أمام البرلمان

بسبب ايقاف الأشغال ..سكان سكساوة بشيشاوة يحتجون أمام البرلمان

- ‎فيمجتمع
211
6

 

نظمت ساكنة جماعتي للاعزيزة وايت حدو يوسف قيادة سكساوة بإقليم شيشاوة وقفة احتجاحية اليوم الأحد 13 غشت 2017 أمام مقر البرلمان بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وحسب المنظمين فقد تجاوز عدد المحتجين 150 تم خلال الوقفة ترديد شعارات تندد باقاف الاشغال في مقطع طرقي رابط بين دوار للاعزيزة وسوق الثلاثاء.

وحسب المنظمين كذلك فقد فتح نقاش مع باشا المنطقة الذي اخبر المحتجين أن السلطات تواصلت مع المسؤولين بإقليم شيشاوة مؤكدين ان استئناف الاشغال بهذا المقطع الطرقي سيكون في الاسابيع المقبلة، وذلك في حدود 20يوم.

وتأتي هذه الوقفة احتجاحا على سحب المقاولة المكلفة بإنشاء مقطع طرقي جبلي بجماعة للاعزيزة لالياتها وأجهزتها، المقطع الجبلي الذي يربط بين دوار “زينيت” وسوق الثلاثاء بجماعة للاعزيزة. وتأتي الوقفة كذلك احتجاجا على تماطل الجهات المسؤولة عن إخراج هذه الطريق للوجود والتي يعتبرها سكان المنطقة في غاية الأهمية حيث ينتظرون ان تفك العزلة عن أزيد من 30 دوارا ومدشرا بالجماعتين المذكورتين، وتسهل ولوج الساكنة للخدمات الصحية والادارية والخدماتية والتعليمية.

وتجدر الاشارة ان هذه الطريق تمت برمجتها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية منذ سنة 2011، ومنذ ذلك التاريخ والى حد الساعة عرف هذا المقطع توقف الاشغال عدة مرات مما خلف استياء كبير لذا الساكنة دفعها لتنظيم مجموعة من المسيرات نحو عمالة شيشاوة، وعقد لقاءات عديدة مع المتداخلين والسلطات المحلية والإقليمية تلقت فيها الساكنة تطمينات عديدة بإتمام هذه الطريق الامر الذي لم يحدث لحد الآن.

كلامكم / تانسيفت24

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،