مراكش.. ايقاف 1040 شخصا مبحوثا عنهم من أجل قضايا مختلفة خلال النصف الأول من شهر يوليوز المنصرم

مراكش.. ايقاف 1040 شخصا مبحوثا عنهم من أجل قضايا مختلفة خلال النصف الأول من شهر يوليوز المنصرم

- ‎فيمجتمع
172
6

 

تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش خلال النصف الأول من شهر يوليوز المنصرم، من إنجاز مجموعة من العمليات الأمنية النوعية أسفرت عن ايقاف 1040 شخصا مبحوثا عنهم من أجل قضايا مختلفة.
وحسب بلاغ لولاية أمن مراكش، فإن هذه العمليات مكنت من إيقاف 115 شخصا من أجل اقتراف سرقات، و24 متورطا في قضايا المخدرات، بالإضافة إلى 1038 شخصا متلبسا بارتكاب جنح مختلفة، ضمنهم 334 من أجل مسك واستهلاك والاتجار في المخدرات، و 98 من أجل الاعتداء على الأموال، فضلا عن ضبط 28 شخصا بحوزتهم أسلحة بيضاء في ظروف مشبوهة وبدون سند قانوني.
وفي إطار نفس الخطة الأمنية المتعلقة بتطهير الشارع العام من مختلف الشوائب الأمنية، قامت مصالح الأمن بالمدينة بمساعدة 89 شخصا يعانون من الاختلال العقلي عبر إيداعهم بالمؤسسات الصحية المختصة، ومساعدة 477 شخصا يعيشون حالة التسول أو التشرد وإيداعهم بالجمعية الخيرية دار البر والإحسان، كما تم التحقق من هوية 8853 شخصا، ضمنهم 283 لايتوفرون على بطائق التعريف الوطنية.
أما في مجال السير والجولان، ووفق استراتيجية خاصة تقضي بالمحافظة على الأمن والسلامة الطرقية ومحاربة جميع المخالفات التي تكون وراء حوادث سير خطيرة، تمكنت مصالح الأمن من إثبات 2261 غرامة صلحية، والاحتفاظ بـ 660 رخصة سياقة، وإحالة 379 سيارة و34 دراجة نارية على المحجز البلدي من أجل مخالفة أصحابها لقانون السير.
وستتواصل هذه العمليات الأمنية، يضيف المصدر ذاته، ضمن نفس الاستراتيجية ووفق تكتيك يومي يستجيب لمتطلبات الأمن والسكينة العموميين، وذلك من خلال الاعتماد على خطة أمنية شمولية ومندمجة تشمل جميع المناطق الحضرية التابعة لولاية أمن مراكش، بما في ذلك استخدام تقنيات البحث الجنائي وتوظيف تقنيات الشرطة العلمية في زجر ومحاربة الظواهر الإجرامية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،