مهرجان الحوز ينعش صيف الإقليم القائظ

 

يستعد إقليم الحوز لاحتضان الدورة الرابعة من “مهرجان الحوز للثقافة والتنمية والتربية” ابتداء من 7 إلى14 يوليوز الجاري. ويهدف المنظمون من خلال هذه التظاهرة الثقافية والفنية والاجتماعية إلى التعريف بالمنتوج الثقافي والتربوي لساكنة الإقليم ومجهودات مختلف المؤسسات والهيئات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني بالحوز ودورها في التمكين الثقافي والتربوي، كما ينتظر أن يسهم المهرجان في إبراز التراث اللامادي الغني والمتنوع للإقليم، سواء على مستوى الرموز السياحية والعمرانية، أو على مستوى التراث الشفوي والموسيقي والروحي الذي تزخر به المنطقة.
ويتضمن برنامج المهرجان مجموعة من الأنشطة المختلفة من بينها ندوات تتطرق إلى مواضيع التنمية الفلاحية من خلال إبراز المنتوج الفلاحي بالحوز وفي مقدمته شجرة الزيتون، وموضوع السياحة إذ يزخر الإقليم بمقومات طبيعية وسياحية ترتبط أساسا بالموارد الطبيعية وخاصة الجبال والوديان والمناظر والمحطات السياحية بالحوز.
كما يركز المهرجان على الجانب الثقافي بما في ذلك التاريخ والتصوف والفنون التشكيلية واالشعر بمختلف اللغات واللهجات والموسيقى، كما ستكون هنالك وقفة مع قطاع التربية والتعليم من خلال ورشات القراءة و ورشات الفنون التشكيلية،والاحتفاء بالتجارب والكفاءات المحلية التي احتلت مراتب مهمة على الصعيد الوطني والدولي.
وسيتم خلال أيام المهرجان تنظيم مباريات رياضية من بينها ماراطون يمر عبر المسالك الطبيعية الجميلة التي يتوفر عليها إقليم الحوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *