الملك يجدد الثقة في البجيوي واليا على مراكش.. وهذه هي خارطة عمال جهة مراكش اسفي الجديدة

 

جدد الملك محمد السادس الثقة من جديد في عبد الفتاح البجيوي ، على ولاية مراكش أسفي، ليدحض جميع التكهنات التي سبقت تعيين جلالته لولاة وعمال جدد أمس السبت بالدار البيضاء، ليتأكد رسميا ابقاء على البجيوي واليا الى مراكش اسفي.
اللائحة التي تم الكشف عنها بعد استقبال جلالته لعدد من الولاة والعمال، شهدت تعيين فريد شوراق عاملا على اقليم الحسيمة، وهو الرجل الذي ظل على رأس عمالة الرحامنة لمدة سبع سنوات، ليعوض بعزيز بوينيان الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم الرحامنة وهو القادم من نفس المنصب باقليم تاوريرت بالجهة الشرقية، وولد بوينيان بتاريخ 23 يونيو 1970 بفاس، وهو مهندس دولة خريج المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، وحاصل على ماستر في تدبير الأعمال من المدرسة الوطنية للقناطر والطرق بباريس.
وبدأ بوينيان مساره المهني سنة 1995، كمهندس بمديرية الجهة المائية لسبو-فاس، قبل أن يتولى مهام رئيس مصلحة التخطيط وتدبير الماء بوكالة الحوض المائي لسبو-فاس سنة 2002، ثم مهام رئيس قسم التخطيط والتدبير بنفس الوكالة سنة 2013.وتولى منذ سنة 2015، مهام مدير وكالة الحوض المائي لملوية وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن عينه جلالة الملك عاملا على إقليم تاوريرت.والعامل بوينيان متزوج وله أربعة أبناء.
كما جدد الملك في محمد صبري عاملا على اقليم قلعة السراغنة.واعتبر المتحدثون ان القرار الملكي مؤشرا كبيرا على حالة التجاوب والقبول الاجتماعي لعامل الاقليم لدى الساكنة،نتيجة قربه من مختلف مكونات القطاعات السياسية والاجتماعية والاقتصادية .
وتضمنت القائمة النهائية للولاة والعمال الجدد الذين تم تغيينهم اليوم بالدار البيضاء اسم حميد نعيمي الكاتب العام لولاية جهة مراكش اسفي الذي عين عاملا على إقليم السمارة. كما تم تعيين محمد سالم الصبتي عاملا على مدينة اليوسفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *