وكلاء سوق الجملة للخضر والفواكه بمراكش يتهمون المدير بالكذب والتضليل .. وا هاعلاش ..

وكلاء سوق الجملة للخضر والفواكه بمراكش يتهمون المدير بالكذب والتضليل .. وا هاعلاش ..

- ‎فيمجتمع
311
6

 

توصلت جريدة ” كلامكم”  ، بيان توضيحي من طرف ثمانية وكلاء سوق الجملة للخضر والفواكه بمراكش، يستنكرون فيه بشدة تصريحات مدير السوق التي وصفوها بالخطيرة واللامسؤولة، متهمين إياه بتزوير الحقائق وينم عن كراهية اتجاه كل المعنيين بتدبير وتسيير هذا المرفق، وأنه بتصريحه يرمي إلى خلق الاحتقان والبلبلة والصراعات المزيفة بينهم.

وبحسب البيان ذاته ، فإن المدير يغالطونك الرأي العام حين ألقى بمسؤولية استقصاء الاثمنة على السلطة والولاية والوكلاء، موضحين ان السلطة والقسم الاقتصادي بالولاية غير معنيين باستقصاء الاثمنة لفائد الادارة بالسوق وفق القانون، لا من قريب ولا من بعيد. مؤكدين أن المدير يتوصل بشكل يومي وأسبوعي بالأثمنة المتداولة بالسوق من طرف الوكلاء من اجل اعتمادها في لجنة الاثمنة خلافا لما صرح به، معتبرين تصريحه كذبا وتضليلا للرأي العام.

واوضح البيان نفسه، أن المدير يجهل القانون ولا يعرف حدود الصلاحيات المخولة له وفق ما جاء في القرار المستمر رقم 2 بتاريخ 1999 المحدد للنظام الداخلي لسوق الخضر والفواكه بالجملة بمراكش في الفصول 49 و 55و 56 التي تخول له صلاحيات ترأس لجنة الاثمنة وكذا تغيير الاثمنة ومراجعتها دون الرجوع لأعضاء اللجنة بل حتى إمكانية الاستغناء عن اللجنة اذا ارتأى وسائل اخرى.

وأكد البيان الذي وقعه ثمانية وكلاء السوق وهم أحمد الموخاوي ، محمد ازروال و حمو أفقير، حسني عائشة و كرخي محمد، ومحمد أوزيو ، وأمبارك دنكير وعدنان الطاهر، أن القسم الاقتصادي بالولاية ما فتئ يهتم بأمور السوق ومشاكله بشكل دائم من خلال الزيارات الميدانية والمتكررة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،