جمعيات المجتمع المدني بتسلطانت ترسم خارطة طريق ردها على من اتهمها بالتبعية وتشدد على استقلالها ( صور وفيديوهات)

 

توصلت كلامكم ببيان توضيحي من جمعبات المجتمع المديني بجماعة تسلطانت ، شددت فيه على استقلاليتها عن اي جهة او حزب ، مؤكدة على استقلاليتها في أخذ القرارات اجتناب للفتنة والتفرقة  .

نورد البيان كما هو مع الصورر الفيديوهات لاجتماع عقد باحد المقاهي

تسلطانت : 04 يونيو 2017
بيان توضيحي
تنويرا للرأي العام الوطني والجهوي والمحلي ولساكنة تسلطانت الحبيبة خاصة ، وإزالة لكل لبس ، ومحقا لكل اتهام وقذف وإشاعة باطلة في حقنا كجمعيات المجتمع المدني وجمعيات الآباء للمؤسسات التعليمية بتسلطانت نتيجة إصدارنا لبيان استنكاري أبدينا فيه رأينا، وقناعتنا ، وما تزخر به تسلطانت من مشاريع تنموية ضخمة ، الشيء الذي غاظ أبواق الفتنة ، والرويبضات
( نور الدين الحركي و يوسف العكرمي ) فأطلقوا العنان لألسنتهم ، فرمونا بالفساد وأخذ المال مقابل البيان الاستنكاري وغيرذلك من التهم والأباطيل
مما استوجب علينا بيان مايلي تبرئة للذمة وصدعا بالحق :
*** نحن جمعيات مدنية تنموية مستقلة من مختلف دواوير تسلطانت ليس لنا أي علاقة بأي حزب من الأحزاب وقوانيننا الأساسية وأهدافنا التنموية الإصلاحية المسطرة فيها خير دليل على ذلك.
*** رمينا بالتبعية العمياء لرئيس الجماعة كذب وافتراء وزور ولا أساس له من الصحة .
*** إقرارنا بالقفزة النوعية الإيجابية التي عرفتها منطقة تسلطانت في كثير من الميادين وماحققت من مشاريع تنموية كبيرة – منها ما فُعل ومنها ما هو قريب التفعيل – على يد المجلس الجماعي الحالي برءاسة السيد عبد العزيز درويش .
*** إصدارنا للبيان الإستنكاري نتج عن قناعة تامة منا ، إحقاقا للحق وانتصارا له ، ودرءا للفتنة والشقاق ، وتجنيب المنطقة والوطن الفوضى والويلات وما يفتعله الأعداء من كيد لوطننا الحبيب ، ورد الظلم والكذب الذي ورد في الشكاية الكيدية المفتعلة .
*** اتهامنا بالسمسرة وأخذ المقابل لإصدار البيان الإستنكاري إفك وبهتان ، فنحن جمعيات مدنية لنا مداخيل مصادرها منصوص عليها في قوانيننا الأساسية ، في غنية عن الإسترزاق والتملق لأي جهة ، ولكن صدق من قال : رمتني بداءها وانسلت ، ومن قال كذلك : وكل إناء بما فيه يرشح . فلا يرميك بأي خلق ذميم إلا من كان متصفا به – وإياكما نعني يا مُثيرَين الفتنة .
*** قناعتنا التامة بنزاهة القضاء ، وأنه سينصر المظلوم ويأخذ على يد الظالم فأربعوا على أنفسكم . وسنلجأ إليه لدفع التهم التي رمينا بها .
*** تشبتنا التام بحقنا نحن جمعيات المجتمع المدني و ساكنة تسلطانت قاطبة في تمليك أراضينا التي سكنها أجدادنا من عقود بموجب ظهيرين شريفين .
*** استنكار وشجب ما تدعيه الجمعيتن المشبوهتين من أن أرضنا أملاك مخزنية لايجب استغلالها من طرف ساكنتها .
*** رفض و إنكار الدعوة الكيدية المفتعلة و ما ستجلبه على الفقراء والمساكين من ويلات وهدم وغرامات وبلبلة وفوضى وشقاق ، فهل هذا الذي تنتظره منكم تسلطانت أيتها الجمعيتين المشئومتين ، أم هذا هو النماء الذي جلبتموه لتسلطانت . أم لا يعنيكم إلا مصالحكم الخاصة ولو على حساب البلبلة والفوضى .
*** سنقف سدا منيعا لكل من سولت له نفسه إثارة الفوضى والبلبلة والشقاق في منطقتنا ووطننا الحبيب عامة مجندين وراء قائدنا المفدى صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله وأيده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *