إيداع الزفزافي ورفاقه سجن عكاشة

 

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في وقت متأخر من ليلة الاثنين-الثلاثاء، ايداع المعتقل ناصر الزفزافي ومجموعته السجن المحلي عين السبع “عكاشة” ومتابعتهم في حالة اعتقال.

وكانت مجموعة الزفزافي قد احليت من لدن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أمس الاثنين على أنظار الوكيل العام للملك باستئنافية البيضاء، الذي استنطق المتعقلين بحضور أربعة نوابه، ليقرّر احالتهم على قاضي التحقيق.

وواكب احالة الزفزافي وستة معتقلين آخرين وهم: فهيم غطاس و أحمد هزاط و الحنودي الحبيب و شاكر المخرواط و محمد المحداني و محمد حاكي، على استئنافية الدار البيضاء، استنفار امني شديد في محيط هذه المحكمة مع مواكبة اعلامية واسعة، فيما حضر العشرات من المحامين أطوار الجلسة التمهيدية التي آجراها قاضي التحقيق.

وكان قاضي التحققي ذاته قد أمر سابقاً بايداع 24 معتقلاً آخر من معتقلي الحراك بالحسيمة، سجن عكاشة، وذلك على مجموعتين، الأولى تضم خمسة معتقلين وتُعرف بـ”مجموعة جلول” والثانية تضم 19 معتقلاً، فيما قرّر تمتيع معتقل واحد بالسراح المؤقت بكفالة قدرها 30 ألف درهم.

ويتابع هؤلاء الموقوفين بتهم تتراوح ما بين الجنايات والجنح، على رأسها التجمهر بدون ترخيص، تهديد السلامة الداخلية للدولة المغربية، التأثير على ولاء المواطنين لمؤسسات الشعب، إهانة الموظفين، محاولة القتل والتقتيل، إلى جانب إضرام النار والمشاركة في تهريب شخص مبحوث عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *