العماري: حديث العثماني عن الحسيمة “نفاق” والمنافقون أشد كفرا

العماري: حديث العثماني عن الحسيمة “نفاق” والمنافقون أشد كفرا

- ‎فيسياسة
189
0

 

هاجم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، رئيس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة إلياس العماري، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بعد موقف الأخير أمس داخل قبة البرلمان، وتحميله مسؤولية الأوضاع في الحسيمة لحزب البام الممسك لأغلب المجالس الجماعية بالجهة.

وقال العماري في تدوينة فيسبوكية جديدة “ليس من المقبول أن يتقمص المؤمن صورتين متناقضتين في نفس الآن، وكما يقول تعالى ” ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه”.. وأعتقد أن مثل هذه السلوكات تدخل في باب النفاق، والمنافقون هم أشد كفرا، كما نعرف في المرجعية الإسلامية”.

وتابع العماري “وحتى في المرجعيات الديموقراطية العالمية، فالأغلبية التي تتحمل مسؤولية الحكومة ليس من المقبول سياسيا وقانونيا أن ترمي المسؤولية على أحزاب المعارضة فيما تم الفشل في تحقيقه في البرنامج الانتخابي والحكومي”.

وأضاف “أجدني أستغرب من خطاب الحزب الأغلبي الذي ساد خلال الجلسة البرلمانية الأخيرة، فعوض أن يؤسس الحزب الذي يقود الأغلبية لمرحلة جديدة تتميز بالنضج ويعترف بالأخطاء المرتكبة في التجربة الحكومية السابقة ليستفيد منها.. وفي هذا الصدد سيعبر حزب الأصالة والمعاصرة خلال الأيام القليلة المقبلة عن موقفه مما قاله السيد رئيس الحكومة بشأن ما يحدث في الحسيمة”.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،