نقابة شباط بمراكش تفاجئ مناضليها بقرار إلغاء الاحتفال بفاتح ماي المقبل

 

قررت  القيادة المحلية للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمراكش، في لقاء بمقر الاتحاد بعرصة المعاش، مع مناضلي ومناضلات النقابة إلغاء الاحتفالات بمناسبة فاتح ماي 2017 .

وأبلغت قيادة النقابة بمراكش مناضلي ومناضلاتها، أمس الجمعة بمقر النقابة، أن القيادة المركزية بالرباط ، قررت إلغاء الاحتفال بفاتح ماي ، موضحة الحيثيات التي أدت إلى إلغاء احتفالات فاتح ماي المقبل ، وهو الامر الذي خلق صفين ما بين مؤيد وبين رافض لهذا القرار ، الذي اعتبر لدى بعضهم غير منطقي وقرار يعد مفاجئا للجميع.

و قرر المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب إلغاء الاحتفالات بفاتح ماي 2017 نظرا إلى  تجميد الحوار الاجتماعي طيلة مدة حكومة عبد الإله بنكيران و تطبيق ما يسمى إصلاح الصندوق المغربي للتقاعد واثر ذلك على مستقبل الشغيلة بالقطاع العام وعدم تطبيق ما تبقى من بنود اتفاق 16 أبريل و وجود احتقان لذا الشغيلة المغربية نظرا لتأزم وضعها الاجتماعي لتجميد الأجور و غلاء الأسعار.

 

One thought on “نقابة شباط بمراكش تفاجئ مناضليها بقرار إلغاء الاحتفال بفاتح ماي المقبل

  1. ليس لهم أي امتداد في صفوف العمال ليقوموا بالمسيرة وفقدوا المصداقية كاتبهم العام محكوم بالسجن للفساد في ملف كازينو السعدي بالاضافة لكونه متقاعد فماذا سيقدم واسألوا العمال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *