اللقاء الجهوي الثاني بمراكش : ” الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية الأساسية في العمل: أي واقع ؟ و أية أفاق ؟”

 

في إطار الشراكة المبرمة بين جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة و المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان؛ و تماشيا مع رسالتها الرامية لتحقيق العدالة الاجتماعية عن طريق تعزيز دور القضاء في حماية الحقوق و الحريات الأساسية، تنظم جمعية عدالة اللقاء الجهوي الثاني لتقديم الدراسة و البحث الميداني حول ” الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية الأساسية في العمل : أي واقع ؟ و أية أفاق؟ ” ، و ذلك يوم السبت 22 ابريل 2017 على الساعة 10.00 صباحا بفندق سيروكو بمدينة مراكش.

و يهدف اللقاء إلى تقديم و مناقشة أهم الخلاصات المنبثقة عن الدراسة الخاصة ب ” الإطار القانوني الدولي و الوطني المنظم للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية الأساسية في العمل” ، والتي تم تعزيزها بالبحث الميداني “وضعية الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية الأساسية في العمل” ، الذي استهدف جهتي طنجة- تطوان – الحسيمة و جهة درعة تافيلالت و مس أكثر من 100 مشغل/مشغلة ، 30 مفتش شغل و 30 مناضل نقابي .

إن توثيق و تقييم وضعية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية الأساسية في العمل، إن على مستوى كفاية التشريعات المؤطرة لهذه الحقوق ومدى ملائمتها للمواثيق والتجارب الدولية، أو على مستوى الحوافز الكفيلة بضمان احترامها على أرض الواقع أو على مستوى الإرادة السياسية المرتبطة بجبر الأضرار المترتبة عن عدم احترامها، يعتبر خطوة أساسية لحماية حقوق الإنسان بصفة عامة و الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية بصفة خاصة.

و سيشارك في هذا اللقاء ممثلات و ممثلون عن المؤسسات الحكومية و الوطنية و المجتمع المدني إلى جانب مجموعة من الخبراء و الخبيرات في المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *