الجامعة الوطنية لجمعيات المتقاعدين تحتفي بالملحوني والطوكي والكنسوسي والقياسي.

الجامعة الوطنية لجمعيات المتقاعدين تحتفي بالملحوني والطوكي والكنسوسي والقياسي.

- ‎فيمجتمع
214
6

 

 

تحت شعار (المتقاعد اساس التنمية الشاملة للوطن) تنظم الجامعة الوطنية لجمعيات المسنين والمتقاعدين بشراكة مع الجمعية الجهوية لمتقاعدي التعليم بجهة مراكش اسفي المهرجان الجهوي الثاني للمتقاعد وذلك خلال الفترة الممتدة مابين 14-16 ابريل الجاري بإحدى المؤسسات الخصوصية بمدينة مراكش.

ويتمحور برنامج هذا المهرجان حول مجموعة من المحاضرات والفقرات الفنية والثقافية والرياضية تتلخص في عرض تحسيسي حول اسس التغذية السليمة للحفاظ على الصحة،  ومداخلة سوسيوتربوية حول موضوع:فهم الذات من اجل التغيير.

كما يتضمن البرنامج حوارات مفتوحةبين المتقاعدين وممثلي التعاضدية والصندوق المغربي للتقاعد والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي الى جانب ممثلين عن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية لاسرة التعليم والجامعة الوطنية لجمعيات المسنين والمتقاعدين بالمغرب.

وسيسدل الستار خلال اليوم الاخيرمن فعاليات المهرجان بتنظيم سباق الماراطون لرياضة المشي خاص بالمسنين والمتقاعدين.يتلوه في مساء نفس اليوم احياء حفل فني وموسيقي متنوع تتخلله شهادات في حق المحتفى بهم من الشخصيات المكرمةويتعلق الامر بالباحث في الثرات عبد الرحمان الملحوني والاستاذ الجامعي محمد الطوكي والاطار والمفتش الجهوي عبد الجليل القياسي الى جانب الاطارالمالي والبنكي محمد المهدي الكنسوسي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،