مسؤول عن الرياضة المدرسية بمراكش يفضح اعضاء الجامعة الملكية لهذه الرياضة بالمدينة

 

احتضنت مدينة مراكش، اليوم السبت، البطولة الوطنية المدرسية التي سهر على تنظيمها المكتب الوطني للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بتوفير اجواء العمل من طرف المكتب الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالمدينة المضيفة .

وتساءل رشيد اوتمال، ممثل جمعيات الآباء بفرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية ، عن دور اعضاء فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالمديرية الاقليمية بالمدينة الحمراء، موضحا ان جل اعضائه لم تصلهم ولو معلومة عن هذه التظاهرة وخاصة ممثل جمعية الآباء ، خصوصا أن  جمعية الاباء هي الشريك الوحيد ولايحضى بدعوته لمواكبة اطوار هذه التظاهرات الوطنية.

وشجب رشيد اتمال ، بصفته ممثلا مننخبا لجمعيات امهات واباء واولياء التلميذات والتلاميذ بفرع الجامعة الملكيةالمغربية للرياضة المدرسية بمديرية مراكش،  هذا الإقصاء متسائلا عن المسؤول عن هذه التعينات والدعوات .رغم أن مديرية مراكش المحتضنة ستشارك ب 17 تلميذ وتلميذة في هذه البطولة الوطنية .

وقال اتمال  في تصريح لكلامكم ” احس بالغبن اتجاه اقصائي كممثل عن آباء التلاميذ لمواكبة نتائجهم في البطولة سواء الاقليمية اوالجهوية اوالوطنية وذلك من اجل التتبع عن كتب للظروف التي يمر بها التلميذ من ناحية العناية والإقامة والتغذية…..”

والتمس اتمال من  رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وكل المسؤولين عنها اكاديميا وكذلك للمدراء الاقليميين باعتبارهم رؤساء لفروع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بربوع المملكة وذلك من أجل تفعيل المسطرة الإدارية والقانونية وتطهير هذه الهيأة التربوية من كل الشوائب والشبهات التي تسيء إلى سمعتها وإلى رسالتها النبيلة المتمثلة في خدمة المصلحة الفضلى للناشئة المتمدرسة .

وتأسف اتمال مذكرا أن مدينة مراكش  تحتضن البطولة الوطنية للألعاب المدرسية وبعض اعضاء الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية بهذه المدينة غير معني .

One thought on “مسؤول عن الرياضة المدرسية بمراكش يفضح اعضاء الجامعة الملكية لهذه الرياضة بالمدينة

  1. السلام عليكم و رحمة الله ،فقط أريد التعليق على ما قاله السيد رشيد اوتمال نعم كل ما تقوله في حقهم صحيح حيث هناك فرزيات في استدعاء الأطر المعنية وبصفتي حكم فيدرالي وإطار وطني في ألعاب القوى وابن المدينة الحمراء وكذلك أساهم على تشجيع التلاميذ الموهوبين على قدراتهم الرياضية، وادماجهم في النوادي … لم استدعى إلى البطولة الوطنية هذا لأنني أستاذ بالتعليم الخصوصي مع العلم أنه لدينا جمعية رياضية بالمؤسسة. فما الفرق بين للتعليم الخاص و العام ؟… معكم شفيق بحيت أستاذ مادة التربية البدنية والرياضة مؤسسة أم هاني الخاصة مراكش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *