خاص. حكومة العثماني سترى النور بداية الاسبوع القادم بمدينة العيون وهذا عددها..

 

افادت مصادر موثوقة ان التشكيلة الحكومية الجديدة بقيادة سعد الدين العثماني سترى النور بداية الاسبوع المقبل .اذ ينتظر تنصيبها رسميا من طرف الملك محمد السادس بمدينة العيون التي سيزورها الملك في جولة تقوده الى الداخلة وورزازات مطلع الأسبوع المقبل.وبحسب مصادرنا فالهندسة الحكومية الجديدة تضم 25 وزيرا و7 كاتب دولة و4 وزراء للسيادة.

ومن المفاجئات احتفاظ مصطفى الرميد بقطاع العدل بضغط من بنكيران وترشيح 3 نساء من البيجيدي للاستوزار من ضمنهن وجهان قديمان هما الحقاوي والمصلي،  فيمااصبح محمد يتيم قاب قوسين او ادنى من الاستغناء عن ترشيحه بفعل الضجة الاعلامية التي تستهدفه والتي اعتبرها مخدومة وذات اهداف سياسوية ضيقة.

كما التشكيلة الحكومية لا تضم الاتحادي لشكر بسبب فيتو الامانة للعامة للمصباح،  حيث سيتم منحه وزارة وكتابة دولة مثله مثل حزب الحاج بنعبد الله التقدمي الاشتراكي الاسلاموي. كما ان الحكومة الجديدة تخلو من حقائب وزراء الدولة. حيث تم دمج بعض القطاعات المتقاربة في وزارة واحدة كالتربية الوطنية مع التعليم العالي والثقافة مع الاتصال والماء مع التجهيز والبيئة مع الطاقة والمعادن.كما تشير كل المؤشرات بان حصاد لن يستمر بالداخلبة واحمد التوفيق بالاوقاف حيث يتداول اسم احمد العبادي رئيس الرابطة المحمدية لعلماء المغرب بقوة داخل دوائر صناعة القرار حسب مصادرنا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *