ولاية مراكش و (راديما) مطالبان بالتحقيق في وثيقة رسمية مزورة

 

طالب حقوقيو فرع المنارة بمراكش من عبد الفتاح. البجيوي ، والي جهة مراكش أسفي و من مدير الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء( راديما)  بفتح تحقيق في تزوير و ثيقة رسمية متعلقة بالاستفادة من الماء والكهرباء .

وبحسب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فقد توصل بشكاية من طرف المواطن العربي لحسيكي الحامل للبطاقة الوطنية رقم E7870 والقاطن بدوار الشلالكة التابع للملحقة الإدارية سيدي غانم، المشتكي تم جرد إسمه ضمن لائحة الجرد لساكنة دوار الشلالكة لاستفادة من الماء والكهرباء، هاته اللائحة صودق عليها من طرف قائد الملحقة الإدارية سيدي غانم ومن طرف ولاية مراكش، و المعتمدة بتزويد ساكنة الدوار شلالكة بالماء و الكهرباء.

وقد قام المشتكي بجميع الإجراءات اللازمة لاستفادة من الماء و الكهرباء إلا أن طلبه قوبل برفض من طرف الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء، إلا أنه فوجئ بإستفادة شخص اخر غيره غير متواجد ضمن لائحة الجرد المصادق عليها، رغم انه يحمل نفس الرقم الذي يخصه، والانكى من ذلك أنه أدلى بشهادة السكنى تحمل نفس رقم المشتكي.

وطالبت الجمعية بإعادة فتح التحقيق في اللائحة المعتمدة من طرف الملحقة الإدارية و ولاية مراكش، و كشف التلاعب الذي طال اللائحة بتسليم ورقة رسمية تحمل نفس رقم المشتكي ،وترتيب الجزاءات القانونية، وتمكين المشتكي بحقه بالتزود بالمادتين الحيوتان و ضمان الحق في العيش الكريم و إحترام الحقوق الإجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *