اللجنة التحضيرية للنقابة الوطنية للتعليم (فدش) بجهة مراكش أسفي تصادق على مقررات مؤتمرها الجهوي الأول

 

 

اجتمعت اللجنة التحضيرية للنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، صباح يوم أمس السبت 18 مارس، بفضاء نادي المدرس بمراكش، على الساعة 11 صباحا للمصادقة على مشاريع مقررات المؤتمر الجهوي الأول لذات النقابة؛ والمزمع تنظيمه يومي 14 و15 أبريل القادم.
تنوعت مشاريع اللجن المنبثقة عن اللجنة التحضيرية بين قضايا جوهرية تتعلق بالملف المطلبي، والسياسة التعليمية، والشأن التنظيمي، والاعلام والتواصل، اضافة الى ورقة الاعداد المادي… والتي اشرف على اعدادها ثلة من اطر ومناضلي النقابة.. عبر مختلف الأقاليم الثمانية للجهة. حيث تم عرضها ومناقشتها والمصادقة عليها من طرف الحاضرات والحاضرين تمهيدا للمصادقة النهائية من قبل المجلس الجهوي الذي انعقد بعد زوال نفس اليوم على الساعة الواحدة.


وحسب المعلومات التي استقتها مصادرنا بعين المكان، وكما جاء على لسان الكاتب الجهوي للنقابة وعضو مكتبها الوطني ذ. محمد أيت واكروش، فان هذه المحطة جاءت تتويجا للمجهودات الكبيرة التي قامت بها تلك اللجن؛ بدءا بمحطة 25 دجنبر 2016 بمراكش، ومحطة 22 يناير 2017 بمدينة الصويرة، ثم محطة مراكش يوم 18 مارس 2017، حيث تم تكوين اللجن وإعداد مقرراتها، وتعميق البحث فيها وفق خصوصية المؤتمر “الجهوي” الأول القادم… قبل عرضها للمناقشة والمصادقة النهائية اليوم… مضيفا بأن هذه المحطات الهامة مجتمعة تعتبر مرحلة هامة في مسار الدينامية التنظيمية العامة التي تعرفها هذه النقابة العريقة مؤخرا، في سياق مخطط استراتيجي وطني شامل للنهوض بها على مستوى التنظيم والتكوين والمناصفة والتشبيب وغيرها من القضايا..حيث تم تجديد ما يزيد عن 26 جهازا مابين مكتب اقليمي ومحلي الى حدود الساعة عبر مجموع تراب الجهة؛ وفق الضوابط التنظيمية التي راكمتها النقابة الوطنية للتعليم على مدى 5 عقود من الزمن…في افق انجاح مؤتمرها الجهوي الأول الذي سيكون محطة انطلاق فعلي للانخراط النضالي لنقابته في الجهوية الموسعة، خصوصا في ظل الاختصاصات الكثيرة التي بدأت تفوض للاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *