ملتقى الاستثمار بجهة مراكش أسفي في محطته التاسعة

 

في محطتها التاسعة، حطت قافلة الجهات بالمغرب يوم الخميس 09 مارس الجاري رحالها بمدينة مراكش قصد تدارس موضوع فرص الاستثمار ومناخ الأعمال وخصوصيات جهة مراكش أسفي.
وقد أجمع المشاركون في قافلة الجهات ملتقى الاستثمار على أن جهة مراكش أسفي تتميز بمؤهلات طبيعية وبشرية مهمة تجعل منها قطبا اقتصاديا ذا جاذبية وقدرة تنافسية كبيرة.
في البداية استعرض سمير شوقي ” ‘مدير نشر Les Eco’ في كلمته الافتتاحية محطات القافلة التي زارت 8 جهات وأبرز أهدافها الأساسية من قبيل دعم مشروع الجهوية الموسعة، تحفيز المستثمرين على خلق فرص الشغل والثروة فضلا عن خلق فضاء للحوار بين كل المتدخلين في الشأن الاستثماري .


وفي كلمة له بالمناسبة، أكد والي جهة مراكش أسفي عبد الفتاح البجيوي ، على أن الجهة أصبحت تعرف دينامية كبيرة على جميع المستويات ، نظرا لما تزخر به من مؤهلات وبفضل الرؤية الاستراتيجة لجلالة الملك في تشجيع الاستثمار. داعيا إلى دعم عدد من القطاعات كالسياحة والصحة والرياضة والترفيه التي اعتبرها قطاعات استثمارية رائدة .

رئيس جهة مراكش أسفي أحمد اخشيشين ، أكد بدوره على أن هذه المحطة من شأنها أن تساهم في خلق نقاش هادف يضع في صلب اهتماماته تحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار في إطار التنمية المندمجة ، كما أكد اخشيشن على قيم التضامن بين اقاليم الجهة ، لخلق قطب اقتصادي منفتح ومتنوع.
وقد توالى على أخذ الكلمة كل من مدير المركز الجهوي للاستثمار ورئيس الفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، وكذا رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات.
كما تم فتح نقاش تمت خلاله إثارة عدد من الإشكاليات المرتبطة بعالم الاستثمار والمقاولات، من قبيل إشكالية تعدد وتنوع الوعاء العقاري بالجهة وإشكالية التمويل والمواكبة.
ويسعى ملتقى الاستثمار بجهة مراكش آسفي الذي تنظمه المجموعة الإعلامية horizons إلى تقوية مناخ الأعمال بالجهة وتشجيع فرص الاستثمار والاستفادة من الفرص المتاحة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *