سكوب .الممثل الامريكي” ويل سميث ” يقوم بزيارة لمدينة مراكش ويلتقي بالفنانين التشكيليين المرابطي وبين بين

 

حل بحر هذا الاسبوع ، الممثل الامريكي والمنتج والمغني راب ويل سميث، برفقة عائلته ، بمدينة مراكش في اطار زيارة سياحة للمدينة. وقد حل الممثل سميث مدينة تحناوت في زيارة الى الرواق الفني بمؤسسة ” المقام” لصاحبه الفنان التشكيلي المغرب محمد المرابطي،ًكما قام بزيارة الى رواق الفنان بين بين، حيث تم توقيع الفنان سميث على كتاب التاريخي للرواق، كما قام بزيارة لأحد المطاعم المشهورة بباب دكالة لتناول وجبة العشاء برفقة عائلته، الى جانب قيامه بجولة بساحة جامع الفنا والأسواق الشعبية بالمدينة العتيقة.

ويذكر أن ويلارد كرستوفر “ويل” سميث هو ممثل أمريكي، منتج، ومغني راب، ولد في 25 سبتمبر 1968، استمتع في النجاح في التلفزيون والأفلام والأغاني. وفي عام 2007 وصفته مجلة النيوزويك بأنه أكثر الممثلين تأثيرا في هوليوود. تم ترشيحه لأربع جوائز جولدن جلوب،و لجائزتي أوسكار، وحصل على أربع جوائز غرامي.

في أواخر عام 1980 حقق “سميث” شهرة متواضعة كمغني راب تحت اسم “ذا فرش برنسس”. في عام 1990 زادت شعبيته بشكل كبير عندما مثل في المسلسل التلفزيوني الشعبي “ذا فرش برنس اوف بل-أير”. استمر العرض لمدة ست سنوات تقريبا على القناة الأمريكية “أن بي سي” وانتشرت باستمرار في شبكات مختلفة. في منتصف 1990، انتقل “ويل” من البرامج التلفزيوينة إلى الأفلام. وفي نهاية المطاف تألق في عدة أفلام واسعة الصيت. وهو الممثل الوحيد الذي مثل 8 أفلام على التوالي والتي وصلت إجمالي إيراداتها إلى أكثر من 100 مليون دولار في شباك التذاكر.

حصدت أربعة أفلام ذات الخيال التي مثل فيها “ويل” أكثر من 500 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، اعتبارا من عام 2011، اجمالي ايرادات أفلامه وصلت إلى 5.7 بيليون دولار في شباك التذاكر العالمي. حصل على ترشيحات أوسكار لأفضل ممثل للعبه دور الملاكم محمد علي كلاي، وتمثيله في فيلم البحث عن السعادة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *