سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح يرعى مهرجان ربيع الشعر لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

 

الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح

يرعى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، مهرجان ربيع الشعر العربي الذي تقيمه مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، وقد بلغ في هذه الدورة السنة العاشرة من عمره.
وأعرب رئيس المؤسسة عن شكره وتقديره لسمو رئيس الوزراء مشيداً باهتمامه بالحركة الثقافية ورعايته لدورات مهرجان ربيع الشعر السابقة والتي قال البابطين إنها كانت دعماً معنوياً كبيراً يعكس وعي القيادة السياسية بأهمية الثقافة كعنصر في التنمية المجتمعية.
وأكد عبدالعزيز سعود البابطين على إقامة المهرجان في السادس والعشرين من شهر مارس ويستمر ثلاثة أيام، وقد أطلقت المؤسسة على هذه الدورة اسم الشاعر يعقوب عبدالعزيز الرشيد من الكويت، والشاعر مصطفى التل (عرار) من الأردن. ويقام المهرجان على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.

عبدالعزيز سعود البابطين
ويصاحب المهرجان ندوة أدبية عن الشاعرين المحتفى بهما يستعرض من خلالها عدد من المتخصصين حياة الشاعرين ودراسات نقدية في أعمالهما الشعرية حيث تركا نتاجاً شعريا يستحق الدراسة والاكتشاف.
وذكر البابطين بأن كوكبة من الشعراء العرب من داخل الكويت وخارجها سوف يحيون هذا المهرجان حاملين تجارب شعرية مختلفة وقد حرصت المؤسسة على التنوع في الأجيال فاسحة المجال للقاء الإبداعي بين جيل الشباب والمخضرمين على منبر واحد في تكامل شعري حقق أهدافه في تكريس الشعر كحالة لغوية وإنسانية ووجدانية على مدى عقد من الزمن.
يذكر ان مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تواكب في مهرجانها الشعري، احتفالات العالم بيوم الشعري العالمي الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *