ناشطة سعودية تهاجم الشيوخ وتصفهم بـ “مشتهي الصغيرات”

 

 

هاجمت الناشطة السعودية سعاد الشمري الشيخ الدكتور محمد العريفي ، منتقدة رفضه ومشايخ آخرين سن قانون لتحديد سن لتزويج الفتاة ، ووصفتهم بـ “مشتهي الصغيرات” .
وقالت، فى تغريدة  وفقا لموقع عناوين الالكتروني يوم الخميس عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تعليقا على “هاشتاق” (#أنقذوا_القاصرات) :”جهود الحقوقيين والنشطاء والشرفاء تهدر بفتوى دينية من مشتهين الصغيرات فبضاعة فض الأبكار هدفهم”.
ونشرت الشمري تغريدة للعريفي يقول فيها :”إن صدر قانون بتحديد سن لتزويج الفتاة ومنع ما أقل عنه ، فهو قانون يضرب بفتاوى العلماء عرض الحائط ويعترض على زواجه صلى الله عليه وسلم بعائشة !”.
وقد تباينت التعليقات على تغريدة الشمري ففى حين هاجم العديد من المعلقين الناشطة السعودية ، مؤكدين أن ما كتبته عبارة عن قذف للشيخ العريفي وطالبوا بمحاكمتها، رأى آخرون أن تحديد سن الزواج لا مشكلة فيه ، مستشهدين بان الشيخ ابن عثيمين ، رحمه الله ، أفتى بأنه يجوز لولى الأمر ذلك.

One thought on “ناشطة سعودية تهاجم الشيوخ وتصفهم بـ “مشتهي الصغيرات”

  1. إذا رأيت أحدهم يسقط في أعراض العلماء فاعلم أنه سقط من عين الله . قال النبي (ص) : العلماء ورثة الأنبياء . وجدير بالأمة المسلمة أن توقر علماءها وتبجلهم وتعطيهم قدرهم . الدكتور العفيفي من أشرف العلماء الدعاة الذين كرسوا جهدهم للدعوة إلى الله . والأمة الإسلامية تحبه على الإجماع . وعلماء السعودية لا يتساهلون في الدين كباقي البلدان العربية التي غيرت في مذاهبها إرضاء للحقوقيين والمنظمات الدولية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *