و أخيرا أكاديمية التعليم بمراكش تفرج عن النتائج النهائية للناجحين في مباراة التوظيف بالتعاقد

و أخيرا أكاديمية التعليم بمراكش تفرج عن النتائج النهائية للناجحين في مباراة التوظيف بالتعاقد

- ‎فيآخر ساعة
312
6

محمد تكناوي:
أفرجت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي في وقت متأخر من مساء يوم الخميس22 دجنبر عن قوائم المترشحين الذين اجتازوا بنجاح الاختبارات الشفهية الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة بالجهة.
وقد تم الاعلان عن النتائج في بوابة التشغيل العمومي وعلى صفحات التواصل الاجتماعي للأكاديمية وفي البوابة الرسمية لوزارة التربية الوطنية، ومن المنتظر أن تصدر الأكاديمية بلاغ تحدد فيه الآجال القصوى لاستكمال ملف التوظيف والذي يشمل نسخ من عقدة التوظيف والتصريح بالشرف سيتم سحبهما من مصالح الأكاديمية إضافة إلى نسخ من الإجازة وبطاقة التعريف الوطنية وشهادة الفحص الطبي والسجل العدلي وفي مبادرة صادفت استحسان الجميع تم استقدام موظف من الملحقة الإدارية من أجل لإشهاد بمطابقة الأصل للنسخ والمصادقة على العقدة والتصريح بالشرف إضافة إلى الفحص الطبي في مقر الأكاديمية.
وستتولى الأكاديمية طبقا لمنطوق المذكرة المؤطرة للتوظيف بموجب عقود تحديد كيفية اختيار مقر العمل لكل مترشح وفي حالة تخلفه عن الالتحاق بمقر العمل يتم تعويضه بعد إخباره بمترشح من المترشحين المرتبين حسب الاستحقاق في لائحة الانتظار.
وللتذكير فعدد المناصب التي خصصت لجهة مراكش آسفي بلغت 1842 منها 490 منصب بالتعليم الثانوي بسلكيه و 1352 منصب بالتعليم الابتدائي، أما الأعداد المحددة لكل إقليم فقد استأثرت المديرية الاقليمية لمراكش بحصة الأسد حيث تحصلت على 207 منصب بالتعليم الثانوي و 380 منصب بالتعليم الابتدائي تلتها المديرية الاقليمية للحوز تم شيشاوة في حين لم يتجاوز عدد المناصب المخصصة لمديرية آسفي 47 بالثانوي و95 بالتعليم الابتدائي.
ومن المستبعد أن تنظم الأكاديمية حركة انتقالية استثنائية في الوقت الراهن لأن ذلك من شأنه حسب العديد من الفاعلين والمهتمين بالشأن التربوي أن يعمل على التشويش على الموسم الدراسي إضافة إلى تعقيدات وتعدد الإجراءات التنظيمية والمسطرية التي تسبق تنظيم الحركة الانتقالية مما يجعل معها إمكانية تنظيمها في الوقت الحالي صعب خاصة بعد التأخير الذي اعترى الإعلان عن النتائج عن موعدها المقرر.
ويبدوا أن الأكاديمية بمعية مصالحها الإقليمية ستلجأ خلال  الموسم الدراسيالحالي 2016-2017 إلىتعيينالناجحين في مباراة التوظيف بموجب عقودفيمناصبمؤقتةعلىأنيتم إعادةتعينهمرسميافيالموسمالدراسيالمقبلبعدإجراءجميعالحركاتالانتقالية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،