تلفة ..” البيجيدي ” يصدر بيانا بتاريخ 4 شتنبر صالح لحملة 7 أكتوبر الانتخابية

 

تندر العديد من المهتمين والإعلاميين الذين تلقوا عبر ايميلاتهم البيان الصادر عن الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمراكش ، بسبب توقيع البيان المذكور بتاريخ 4 شتنبر 2016 ، في الوقت الذي يسرد فيه مستجدات مواكبة للحملة الانتخابية الجارية . وقال بعض الظرفاء يبدو ان البيحيدي يعيش حالة ارتباك جعله يخلط بين شهري أكتوبر وشتنبر ، فيما علق اخرون بسخرية ربما ان منطوق البيان قد دبج بتاريخ سابق للحملة ( انظر البيان)
الكتابة الإقليمية
مراكش
بــــــــيـــــــــان
تتابع الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمراكش عن كثب سير الحملة الانتخابية بعمالة مراكش برسم اقتراع يوم الجمعة 7 أكتوبر 2016 لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وبناء على التقارير اليومية الواردة من إدارات حملات الحزب بالدوائر الانتخابية و من المسؤولين المجاليين بمختلف الكتابات المحلية بالإقليم، توقفت الكتابة الإقليمية للحزب على ما يلي:

· على المستوى التنظيمي:

o تشيد الكتابة الإقليمية بالأجواء الإيجابية التي تسود الحملات الانتخابية للحزب بمختلف الدوائر التشريعية بالإقليم، المتسمة بالتواصل المباشر مع المواطنين لبسط حصيلة التجربة الحكومية للحزب وكذا البرنامج الانتخابي الذي يقدمه الحزب للشعب المغربي بمناسبة هذه الاستحقاقات. كما تفخر بالتجاوب الكبير للمواطنات والمواطنين مع أنشطة حملات وكلاء لوائح الحزب والذين يعبرون في كل مناسبة على ارتياحهم لأداء حكومة الأخ الأمين العام الأستاذ عبد الإله بن كيران ومساندتهم للحزب ومرشحيه لمواصلة الإصلاح.

o تحيي الكتابة الإقليمية عموم المناضلين والمناضلات على الروح النضالية العالية التي تحلوا بها خلال الأيام السابقة من الحملة، وتدعوهم إلى مزيد من التعبئة والصمود من أجل إنجاح هذه المحطة الانتخابية ومواصلة لمسار البناء الديمقراطي في بلادنا، برص الصفوف والعمل على نجاح لوائح الحزب في الدوائر الثلاث والاستمرار في رصد كل الخروقات التي من شأنها التأثير على نزاهة الانتخابات وإحالتها على اللجنة القانونية للحملة ومحامي الحزب، كما تدعو ممثلي وكلاء اللوائح بمكاتب التصويت والمراقبين والفارزين لليقظة التامة والحرص على الحفاظ على نزاهة عمليات التصويت وفرز وإحصاء الأصوات لتأمين اختيارات المواطنين في هذا الاستحقاق.

o تشيد الكتابة الإقليمية بالنجاح الكبير الذي عرفه المهرجان الخطابي للأخ الأمين العام الأستاذ عبد الإله بن كيران الذي التأم الخميس الماضي بمركب الزرقطوني بمراكش، شاكرة كافة مواطنات ومواطني مدينة مراكش ونواحيها على حضورهم الجماهيري الكبير لهذا المهرجان والتفافهم حول مشروع ومرشحي حزب العدالة والتنمية.

· على المستوى السياسي:

وقف أعضاء الكتابة الإقليمية عند السياق الذي تمر فيه الحملة الانتخابية، وناقشوا التقارير المقلقة الواردة من مختلف الأجهزة المجالية للحزب بالدوائر الانتخابية الثلاث المشكلة للإقليم (المنارة، جليز النخيل، المدينة سيدي يوسف بن علي) وكذا المؤشرات البارزة عن انحياز عدد من رجال الإدارة الترابية وأعوان السلطة، إلى بعض المرشحين واستعمالهم لمجوعة من أساليب الضغط والترهيب والترغيب لحث المواطنين والأعيان للتصويت ودعم لوائح أحزاب معينة معلومة.

وبعد النقاش المستفيض للوضعية السياسية بالإقليم وسير الحملة الانتخابية أجمعت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمراكش على ما يلي:

1. تنديدها بالممارسات، التي ينهجها عدد من رجال وأعوان السلطة المحلية بتوجيه اختيارات المواطنين وتحيزهم الواضح لِمرشحي أحزاب سياسية بعينها. هذه الممارسات مما يشكل تهديدا وخطرا على نزاهة الاستحقاق التشريعي المقبل وخروجا واضحا عن تعليمات صاحب الجلالة الداعية إلى الحرص على نزاهة العملية الانتخابية من خلال وقوف مؤسسات الدولة على نفس المسافة من جميع المتنافسين.

2. دعوتها المشرفين على الانتخابات التشريعية في كافة الدوائر والجماعات إلى الالتزام بالحياد الإيجابي لحماية للعملية الديمقراطية.

3. احتفاظها بحقها وحق وكلاء لوائح الحزب في سلوك كافة المساطر القانونية والإعلامية لفضح هذه الممارسات ومتابعة مرتكبيها.

4. دعوتها جميع الفرقاء من الأحزاب الوطنية الديمقراطية لوضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار مؤكدة على أن حزب العدالة والتنمية سيبقى وفيا لخدمة مصالح الوطن والتعاون مع جميع الديمقراطيين لتحقيق آمال وطموحات ساكنة الإقليم.

5. تنويهها بالأداء الجيد للهيئات المجالية للحزب والهيئات الموازية لإنجاح الاستحقاقات التشريعية المقبلة.

مراكش في 4 شتنبر 2016

الكاتب الإقليمي

محمد توفلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *