الحكم بالسجن النافذ في حق متهمين بمحاولة قتل عرافة بسلا

0 132

عرافة

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، يوم الأربعاء، أحكاما ابتدائية تراوحت بين خمس سنوات وعشر سنوات سجنا نافذا في حق 10 متهمين بمحاولة قتل إحدى العرافات بالمدينة.

وهكذا قضت المحكمة بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بعشر سنوات سجنا نافذا في حق متهمين اثنين ، وبثماني سنوات سجنا نافذا في حق ثلاثة متهمين ، وبخمس سنوات سجنا في حق خمسة متهمين .

وتوبع هؤلاء من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص مسبق”.

وتعود وقائع هذه النازلة إلى أكتوبر 2012 ، عندما حاول شخصان الهجوم على مسكن إحدى العرافات بسلا .

وكان بلاغ لوزارة الداخلية قد أفاد بأن التحريات التي قامت بها المصالح الأمنية على خلفية محاولة الهجوم على مسكن إحدى العرافات بمدينة سلا ، أسفرت عن ” الكشف عن مخطط لعناصر هذه الخلية لإقامة معسكر بسلسلة جبال الريف لتوظيفه كقاعدة خلفية بهدف شن عمليات إرهابية ضد السلطات العمومية” .

وأضاف المصدر ذاته أن عناصر الخلية “خططت في إطار أعمالها التحضيرية لهاته الأعمال الإرهابية ، لصنع المتفجرات بالاعتماد على الشبكة العنكبوتية، كما برمجت للسطو على محلات تجارية بمدينة سلا بهدف تمويل مشاريعها الإجرامية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.