المئات من القتلى في انفجار لمنجم للفحم بتركيا – فيديو

0 11

41596

انفجار جديد أدى إلى ارتفاع حصيلة عدد قتلى حادث انفجار داخل منجم للفحم في محافظة مانيسا التركية، وقال وزير الطاقة التركي “تانر يلدز” إن عدد الوفيات في انفجار اعقبه حريق بمنجم للفحم في تركيا ارتفع فوق 200 اليوم الأربعاء مع مواصلة عمال الانقاذ استخراج جثث القتلى والمصابين بعد أكثر من 12 ساعة من وقوع الانفجار.
وحسب “رويترز”، أبلغ “يلدز” الصحفيين في الموقع أن من المعتقد ان مئات أخرين ما زالوا محصورين داخل المنجم الواقع في سوما على بعد حوالي 120 كيلومترا شمال شرقي مدينة ازمير المطلة على بحر ايجة.
وأضاف أن؛ عدد الضحايا قد يواصل الارتفاع، وقال عمال بالمنجم ان الحريق مازال مشتعلاً تحت الأرض وهو ما يعرقل جهود الانقاذ في أسوأ كارثة لصناعة المناجم في تركيا في اكثر من عقدين. وتخيم سحابة من الدخان فوق المنطقة.
وقد أصيب أغلب العمال الذين تأكد مقتلهم بالتسمم بغاز الكربون، فيما نقل عشرات الجرحى إلى المستشفى لتلقي الاسعافات اللازمة.
وقام عمال الانقاذ بضخ الأوكسيجين داخل المنجم لإبقاء العالقين هناك على قيد الحياة، في وقت توافد المئات من أفراد عائلات العمال وأقربائهم إلى مكان الحادث للإطمئنان على سلامتهم..
وقال يلدز؛ “عدد القتلى يرتفع باتجاه مستوى كنا نخشاه” وكان الوزير؛ قال في وقت متأخر أمس الثلاثاء إن 787 عاملا كانوا داخل المنجم وقت الانفجار الذي من المعتقد انه نتج عن عطل كهربائي.
وتم إخراج حوالي 80 شخصًا مصابين بجروح بمن فيهم عدد من عمال الانقاذ وبينهم اربعة في حالة خطيرة.
وتقول السلطات التركية إن المنجم تمت معاينته منذ نحو شهرين، وإن المعايير المطلوبة متوفرة فيه، فيما بعض العملة يقولون إن شروط السلامة مفقودة داخله.

[youtube youtubeurl=”0HASgfO33Eg” ][/youtube]

Loading...