مراكش . منيب تفتح النار على البيجيدي والبام وتتهمهما بالتحكم في المشهد السياسي

مراكش . منيب تفتح النار على البيجيدي والبام وتتهمهما بالتحكم في المشهد السياسي

- ‎فيسياسة
222
6

 

هاجمت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، حزبي الاصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية، وحملتهما مسؤولية بلقنة المشهد السياسي الوطني، ونهج أساليب غير ديمقراطية ولا شعبية من خلال اعتمادهما على أسلوب التحكم، وخطاب التييئس ولا علاقة لهما باي مشروع ديمقراطي حداثي كما يروجان لذلك في أغلب المنتديات والمناسبات الوطنية. وهو ما طبع المشهد السياسي الوطني بالبؤس العميق ،بعد ان خيم عليه البؤس العظيم خلال التجارب السياسية والحكومية السابقة.
واضافت منيب في لقاء تواصلي احتضنته قاعة الاجتماعات بالمجلس الجماعي بمدينة مراكش ، تحت عنوان المشهد السياسي والرهان على اليسار، بأن احزاب اليسار تنقصها الشجاعة السياسية والأدبية للقيام بنقد ذاتي والاستفادة من اخطاء الماضي نحو بناء انطلاقة جديدة لليسار نحو المستقبل ، داعية أقطاب اليسار الى التواضع واستشراف المستقبل بدل التغني بإنجازات ومكتسبات الماضي التي تعتبرها ضئيلة مقارنة مع إخفاقات اليسار في العديد من المحطات.

كما اعتبرت منيب ان المدخل الصحيح لمختلف اوراش الإصلاح وقيام التنمية مجتمعية حقيقية ، لن يتأتى بدون وجود ملكية برلمانية والفصل بين السلط ، وفي مقدمتها سلطة القضاء الذي اعتبرته المدخل الرئيسي لكل إصلاح منشود وربط المسؤولية بالمحاسبة وتفعيل مقتضيات الدستور.

انتظروا تصريح لقبيلة منيب بالصوت والصورةخاص بكلامكم

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،