الموارد البشرية بنيابة التعليم بمراكش تقتطع من أجور المضربين وغير المضربين

الموارد البشرية بنيابة التعليم بمراكش تقتطع من أجور المضربين وغير المضربين

- ‎فيآخر ساعة
209
6

 

أصدرت الجمعية المغربية لحقوق الإنيان فرع المنارة، بلاغا توصلت كلامكم بنسخة منه ، استنكرت فيه الاقتطاعات من أجور الشغيلة التعليمية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش ، بدعوى التغيب غير المبرر عن العمل ، ويهم الاقتطاع الإضراب العام الذي خاضته الشغيلة .

نص البلاغ

 

الجمعية المغربية لحقرق الانسان
فرع المنارة مراكش
بلاغ
الاقتطاع من اجور الشغيلة مصادرة للحق في الاضراب، والاقتطاع لموظف بزاول مهامه شطط وتعسف.
توصل فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان بشهادات وافادات لموظفين بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش، يستعرضون فيها تعرضهم للاقتطاع من اجورهم بدوعوى التغيب غير المبرر عن العمل، ويهم الاقتطاع الاضراب العام الذي خاضته الشغيلة عموما بدعوة من النقابات العمالية والمنفذ بتاريخ 24 فبراير 2016.
والغريب ان الاقتطاع طال موظفين بالمديرية لم يكونوا مضربين ومنهم رئساء مصالح، وان اغلبهم كانوا مكلفين بتجميع المعطيات والاحصائيات المتعلقة بالاضراب.
اننا في الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، اذ نستنكر الاقتطاعات من الاجر، للشغيلة عموما، عن خوضها لحقها المشروع المنصوص عليه في المادة الثامنة من العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والدستور المغربي في باب الحريات والحقوق، فاننا نعتبر الاقتطاع من اجور موظفين غير مضربين اصلا شططا وانكارا للقانون وعبثا واستهتارا بالمسؤلية. ونشدد على ضرورة احترام ممارسة الحق في الاضراب بعيدا عن الضغوطات والاقتطاعات، ونطالب بفتح تحقيق وتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات القانونية حول نازلة مديريية التربية والتكوين بمراكش والتي تندرج ضمن الانتهاكات الفاضحة والقرارات الارتجالية ، مع العمل على اعادة المبالغ المقتطعة فورا للموظفات والموظفين المتضررين.
عن المكتب 03 يونيو 2016

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،