الرئيس السابق لجمهورية المانيا بمقر مجلس جهة مراكش اسفي

الرئيس السابق لجمهورية المانيا بمقر مجلس جهة مراكش اسفي

- ‎فيمجتمع
334
6

 

تفعيلا لاتفاقية الشراكة والتعاون بين مجلس جهة مراكش أسفي و مؤسسة كونراد اديناوير الالمانية، قدم السيد كريستيان وولف الرئيس السابق لجمهورية المانيا الفيدرالية بمقر مجلس جهة مراكش اسفي، يومه الاربعاء 01 يونيو 2016 عرضا حول موضوع : ” قوة الجهات”بحضور رئيس مجلس الجهة السيد أحمد اخشيشن الذي ثمن في كلمة له بالمناسبة طبيعة الشراكة التي تجمع الجهة ومنظمة كونراد أديناور.
الرئيس الألماني السابق أعطى في معرض حديثه إشارات قوية عن سر نجاح التجربة الجهوية الألمانية، حيث دعا إلى عدم استنساخ التجارب الديمقراطية الأجنبية والحفاظ على الهوية وكذا الاهتمام بالعنصر البشري من خلال التكوين والتكوين المستمر.
بعد ذلك قام الرئيس الألماني السابق رفقة السيد رئيس الجهة بإعطاء الانطلاقة لأكاديمية كونراد اديناوير لدعم اللامركزية بدار المنتخب لجهة مراكش اسفي، والتي ستضطلع ببرامج تقوية وتطوير كفاءات المنتخبين و الموظفين الترابيين و برامج مشاريع التعاون اللامركزي بين الجماعات الترابية بجهة مراكش اسفي و نظيراتها بجمهورية المانيا الفدرالية.
يشار إلى أن هذا اللقاء حضره عدد من أعضاء مجلس الجهة، ورئيس جهة بني ملال خنيفرة، وممثلين عن جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعدد من رؤساء المصالح الخارجية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،