العمدة الأسبق يتسول من لغة العامة مهددا الغلوسي :( تبارك الله عليك آ أستاذ )

0 28

 

توسل العمدة  الأسبق عمر الجزولي من اللغة العامية متوعدا محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، مخاطبا إياه ” تبارك الله عليك آ أستاذ ” ببهو محكمة الاستئناف بمراكش ، أثناء محاكمة جرائم الأموال بمراكش يوم الخميس الماضي.

وفي هذا السياق أصدر فرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام بيانا تضامنيا مع محمد الغلوسي، واصفا تهديده بالتهديد المبطن ، معلنا تضامنه مع محمد الغلوسي ، وإن أشكال التهديد و الوعيد من طرف ” المفسدين و ناهبي المال العام كيفما كان موقعهم و كيفما كانت الجهات التي تقف وراءهم لن تتنينا عن الاستمرار في محاربة المفسدين و ناهبي المال العام كيفما كان الثمن ” ، كما ” أدان  كل أشكال التضييق التي يتعرض مناضلو و مناضلات الجمعية المغربية لحماية المال العام”.
كما تابعت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، باهتمام وانشغال كبيرين مجريات بعض ملفات الفساد الرائجة امام القضاء بمراكش، والتي تعرف تلكؤا وغياب تنصيب الدولة في كثير منها.
وقالت في بيان تضامني مع محمد الغلوسي توصلت ( كلامكم ) بنسخة منه أنه ” يوم الخميس 12 ماي عرض ملف العمدة الاسبق عمر الجزولي حول ما يعرف بملف الاتاوات، التي عرفت صدور عبارات من العمدة الاسبق “تبراك الله على الاستاذ ” موجهة للناسط الحقوقي محمد الغلوسي داخل قاعة الجلسات المخصصة للنظر في الجرائم المالية،حيث اعتبرت  تحريضا مبطنا للناشط محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام .
كما عبرت الجمعية الحقوقية عن استهجانها لاساليب التهديد العلني والمبطن، وتدعو السلطات االمختصة للتدخل لحماية الشهود والمصرحين وفاضحي نهب المال العام، مستنكرة لأساليب  التماطل للبث في قضايا نهب المال العام.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.