القيادات المطالبة باستقالة شباط تغيب عن دورة المجلس الوطني والفاسي يحذر!

القيادات المطالبة باستقالة شباط تغيب عن دورة المجلس الوطني والفاسي يحذر!

- ‎فيسياسة
285
6

 

علم موقع برلمان.كوم ، أن القيادات الغاضبة من حميد شباط والمطالبين باستقالته على خلفية “نكسة فاس الإنتخابات”، تغيبوا عن حضور دورة المجلس الوطني لحزب الإستقلال المنعقدة اليوم السبت 7 ماي بالرباط.

وأبرز الغائبين الوزراء السابقين لحزب “الميزان”، وهم ياسمينة بادو، وتوفيق احجيرة رئيس المجلس الوطني، وكريم غلاب، وذلك احتجاجا على رفض تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر خلال الدورة السابقة للمجلس الوطني.

وأشار المتحدث إلى موقف طريف ومضحك وقع لحميد شباط وأثار الفوضى وسط أعضاء المجلس الوطني، عندما أعلن غياب عادل الدويري لتواجده خارج الوطن، في حين أن الدويري كان بجانب شباط فوق المنصة، قبل أن يتدارك كلامه بغياب غلاب لتواجده خارج الوطن، في حين نفى المصدر ذلك.

وأكد المصدر ذاته أنه تقرر اليوم تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر تضم جميع أعضاء المجلس الوطني، بمن فيهم أعضاء تيار “بلاهوادة” الذين حضروا بقوة، وهو التوجه الذي عارضه احجيرة وغلاب، حيث كانا قد طالبا بانتخاب أعضاء اللجنة التحضيرية.

ورأى أعضاء المجلس الوطني اليوم أن الخطوط العريضة للبرنامج الإنتخابي الذي تلاه عبد القادر الكيحل بعجالة، بعيد عن الواقع السياسي والحزبي، خصوصا وأن الساحة السياسية تعرف متغيرات كبيرة، حسب المتحدث نفسه.

وحذر عباس الفاسي في كلمته ، قائلا إن “الانتخايات التشريعية المقبلة ستكون جد صعبة بالنسبة لحزب الاستقلال”، مضيفا أن “إيجاد حلفاء في المعركة السياسية القادمة أصبح صعب التكهن بحليف معين، خاصة أن الصف اليساري لم يعد يتشبت بمرجعيته بل أصبح يراعي مصلحته وكذلك الأمر بالنسبة لأصحاب المرجعية الإسلامية.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،