المراكشي زكرياء ايت علي أومنصور” SGMA ” ضمن لائحة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد النقابي للأبناك

المراكشي زكرياء ايت علي أومنصور” SGMA ” ضمن لائحة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد النقابي للأبناك

- ‎فيمجتمع
174
6

 

انتخب الإطار المراكشي زكرياء آيت علي أومنصور SGMA ضمن لائحة أعضاء المكتب التنفيذي للأبناك ، مكلفا بالتنظيم داخل النقابة .

وجاء ذلك في إطار أشغال المجلس النقابي العام الذي شارك فيه  أزيد من 1000 عضوة وعضو يمثلون كل المؤسسات المنضوية تحت لواء الجامعة من أبناك ومؤسسات القروض والمهن المشابهة ومؤسسات الحماية الاجتماعية ومؤسسات الاتصال “إنوي وميدتيل”. وقد تضمن جدول أعمال المجلس النقابي العام نقطة فريدة تتعلق بالأوضاع التنظيمية داخل الجامعة الوطنية للأبناك وما تعرفه من اختلالات في تدبير وتسيير أجهزتها وحكامتها، وانعكاساتها السلبية على أوضاع المستخدمين .
وبعد نقاش مستفيض حول الأوضاع المهنية، المادية والمعنوية لمستخدمات ومستخدمي هذه القطاعات، والوقوف على تدهور قدرتهم الشرائية وما تعرفه أجورهم من تجميد وهجوم على المكتسبات المنتزعة بفضل نضالاتهم وتضحياتهم .
وقد أجمعت تدخلات عضوات وأعضاء المجلس النقابي العام على ضرورة القطع مع كل الممارسات اللاديمقراطية والتدبير الفردي والقرارات الأحادية المتنافية مع مبادئ الاتحاد المغربي للشغل وأنظمته الداخلية والماسة بالأعراف النقابية. لأجل تجاوز هذه الاختلالات. ومواكبة لانتظارات وتطلعات كل مستخدمات ومستخدمي القطاع أجمع المشاركون في المجلس النقابي العام على إقالة رئيس الجامعة الوطنية للأبناك من صفوف الاتحاد النقابي لمستخدمي البنوك. وحل جهاز رئاسة الجامعة الوطنية للبنوك وإسقاط العمل بمهامها من بنود القانون الأساسي للاتحاد النقابي لمستخدمي البنوك، وتكليف الكتابة التنفيذية بتدبير مهام المفاوضات مع المجموعة المهنية لأرباب البنوك وإدارات المؤسسات والأطراف المعنية، وبتنظيم وتصحيح الهياكل وبرامج التكوين النقابي وتحيين أجهزة الجامعة وتجديد الهياكل التنفيذية : المكتب الجامعي والمكتب التنفيذي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،