هذه هي التفاصيل الكاملة لمغادرة عميد كلية الأدب بمراكش منصبه

هذه هي التفاصيل الكاملة لمغادرة عميد كلية الأدب بمراكش منصبه

- ‎فيآخر ساعة
300
6

 

غادر عميد كلية الآداب جامعة القاضي عياض مراكش بالنيابة، الدكتور عبد الجليل هنوش، كرسي عمودية الكلية ليخلفه الدكتور عبد الرحيم بن علي لشغل منصب عميد الكلية بالنيابة، وذلك بعد فوز هذا الأخير في الإنتخابات الأخيرة التي تم الإعلان عن نتائجها يوم السبت الماضي.

وحول تفاصيل مغادرة عبد الجليل هنوش لمنصبه، فقد افادت مصادر جد مطلعة أنه كان يشغل منصب العمادة منذ مطلع السنة الجامعية 2015/2016، وذلك على اساس النيابة عن العميدة السابقة وداد التباع إلى حين الكشف عن النتائج النهائية لمباراة شغل منصب عميد الكلية.

وأضاف نفس المصدر بأن الأمر ليست له أي علاقة بالمزاعم التي تم ترويجها حول سحب الثقة من هنوش بسبب فشل في التسير، وأضاف أن كل ما في الأمر هو فوز عبد الرحيم بن علي بإنتخابات شغل منصب عميد الكلية بالنيابة، بعد انتهاء فترة النيابة.

ومن جهة أخرى نشر العميد بالنيابة السابق عبد الجليل هنوش على صفحته بالفايسبوك مباشرة بعد صدور خبر تعين عبد الرحيم بن علي لكرسي العمادة، تدوينة أشار من خلالها إلى وجود أيادي خفية وراء مغادرته للمنصب، كما اضاف في تدوينة أخرى عنونها بكلمة وكليمة ” لقد نبهني تعاطفكم الواسع معي و رسائلكم التي لا تنقطع إلى واجبي في فضح الفساد و كشف المخربين الذين يخربون الجامعة المغربية . و سوف أبين لكم أسباب ما حدث و يحدث في كلية الآداب، و أسماء المحرضين الذين يشعلون الفتنة بين الطلبة لإسقاط المشاريع التي بدأناها مع طلبة الكلية، فلما خاب سعيهم بفعل عملي في توعية الطلاب و تأثرهم بصدق ما أقول لهم ؛ فأطفأ الله كل نار أوقدوها و فهم الطلبة ألاعيبهم ،فاضطر المفسدون الى الانتقال إلى أسلوب آخر من المكر و الدس استغلوا فيه بعض ذوي النفوس الضعيفة و العقول الصغيرة . و الله غالب على أمره ”

هذا في الوقت الذي نفت المصادر أن تكون هناك أي علاقة للصراعات الحزبية أو تصريف للحسابات، في مغادرة عبد الجليل لمنصبه، مؤكدا على أن ما يزال هنوش من المرشحين لشغل منصب عميد الكلية بشكل فعلي، في حالة فوزه في نتائج مباراة شغل المنصب التي سبق وقدم ترشحه لها بالإضافة إلى مرشحين اخرين.

وتابع بأن عبد الرحيم بن علي قد سبق وقدم ترشحه لمنصب عميد الكلية بالنيابة منذ شهر غشت الماضي..

مراكش الاخبارية

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،