الرباط تشهد ” مسيرة خضراء ” ثانية احتجاجا على بان كي مون

الرباط تشهد ” مسيرة خضراء ” ثانية احتجاجا على بان كي مون

- ‎فيسياسة
338
6

 

منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد ، بدأ عشرات الآلاف ، بل مئات الآلاف ، من المغاربة في التقاطر على وسط مدينة الرباط للمشاركة في المسيرة الحاشدة التي تنظم تنديدا بتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة ، بان كي مون، حول الصحراء المغربية التي أدلى بها خلال زيارته الأخيرة للمنطقة .

image image

فالمسيرة التي كان من المقرر أن تنطلق في الساعة العاشرة صباحا انطلقت قبل موعدها في الساعة السابعة صباحا ، بوصول جماهير غفيرة من المواطنين من مختلف أرجاء البلاد على متن الحافلات والشاحنات والسيارات. وقد قضى معظم هؤلاء الأشخاص الليل كله في السفر من مناطقهم النائية إلى العاصمة حتى يمكنهم المشاركة في هذا الموعد الوطني التاريخي الذي يذكر بالمسيرة الخضراء .

image

وفي الساعة الثامنة كان وسط المدينة غاصا بالمواطنين . وينتظر أن تلتحق حشود أخرى بهم للتعبير جميعا عن استنكارهم لمواقف بان كي مون المعادية للوحدة الترابية للمملكة .

image image

ورفع المشاركون في المسيرة هتافات تندد ببان كي مون من قبيل ” بان كي مون يا جبان ” و” بان كي مون سير فحالك الصحراء ماشي ديالك ” “و” الصحراء مغربية وستبقى مغربية ” .

imageimage

وعبر المشاركون في المسيرة ، وهم مواطنون مختلف الأعمار والفئات الاجتماعية ، عن استعدادهم للتضحية بالغالي والنفيس من أجل الدفاع عن وحدة التراب الوطني ، وهو ما يمثل أحسن رد على بان كي مون الذي اعتبر الصحراء أرضا ” محتلة ” مسيئا بذلك لشعب بأكمله كان وضع ثقته في الأمم المتحدة لإيجاد تسوية عادلة لهذا النزاع .

عن برلمان كوم

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،