وفاة الطفل الذي غزى ( القمل ) رأسه بمستشفى محمد السادس بمراكش

وفاة الطفل الذي غزى ( القمل ) رأسه بمستشفى محمد السادس بمراكش

- ‎فيمجتمع
183
6

 

توفي امس فاتح مارس الطفل سعيد الجمالي المزداد في شهر شتنبر 2013 ، حيث فارق الحياة بمستشفى محمد السادس بمراكش. وكان فرع المنارة بمراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان  قد اصدر بلاغا حول غزو القمل لجسد الطفل ،الذي كان يرقد بالعناية المركزة لذات المستشفى منذ 30 يناير الفارط.

وكان  فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان، قد توصل بمكالمة هاتفية من محمد الجمالي الحامل ابطاقة التعريف الوطنية رقم A723445 يستعرض فبها معاناة ابنه سعيد الجمالي المزداد في شهر شتنبر 2013 والذي يرقد بقسم العناية المركزة بمستشفى محمد السادس بمراكش، منذ 30 بناير 2016 ،ويرقد بجانبه 09 اطفال اخرين.

وقد تم نقل الطفل الذي اصيب بأزمة تنفس من تالوين الى مستشفى تارودانت ،فمستشفى الحسن الثاني باكادير ثم مستشفى محمد السادس بمراكش.
واستغربت الجمعية من الاهمال وغياب النظافة، الذي تسبب في غزو القمل لجسد الطفل الصغير والمريض.
مؤكدة أن الاب اكتشف اليوم 24 فبراير ان القمل غزى شعر ابنه بشكل مدهش، وبعد تأكده اخبر الممرضة التي لم تصدق الا بعد المعاينة، حيث اخبرت الطبيب ، مضيفة ان الاب قام باستقدام حلاق من الحي المجاور للمستشفى ،الذي قام لحلق رأس الطفل(صلعه) .
وقال فرع الجمعية ان الواقعة تعكس حالة غياب النظافة بالمستشفى وتعبر عن اللامبالات ، وتفند كافة ادعاءا المسؤولين حول جودة الخدمات بالمؤسسات العمومية.كما توضح الواقعة الاهمال الذي قد يكون طال هذا الطفل.
وفي هذا السياق ،عبرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، عن تخوفها من انتشار القمل في اوساط الاطفال المرضى، مؤكدة على احترام كرامة نزلاء المستشفى الجامعي، واتخاذ كل الاجراءات والتدابير لتقديم خدمات صحية ،التي من مقوماتها الاولى النظافة والعناية بالمرضى .
كما اعتبرت انتشار القمل بجسد الطفل الجمالي امر مخجل ، ولا تستبعد انتقاله الى اطفال اخرين يرقدون بالعناية المركزة بجانبه.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،