الممرضون والممرضات ينفذون وقفتهم بمراكش + صور

 

نظمت حركة الممرضات و الممرضين من أجل المعادلة، فرع مراكش، يومه الأربعاء 16 دجنبر 2015 بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، ندوة تحسيسية تحت شعار”مهنة التمريض بالمغرب بين المطالبة بالاعتراف و البحث عن الهوية”، و التي عرفت حضورا بارزا و مشاركة فعالة من طرف الممرضين. و قد تم خلال هذه الندوة اعطاء نبذة عن تاريخ التمريض بالمغرب و أهم المحطات التاريخية التي مر بها، كما تم التركيز على الدور الحيوي للممرض داخل المنظومة الصحية، و تم التطرق أيضا إلى المشاكل و العراقيل التي يتخبط فيها هذا الأخير و على رأسها الإقصاء اللامشروع من نظام الإجازة ماستر دكتوراه (ل.م.د).

imageimageimageimage

كما تخلل الندوة تعريف بحركة الممرضين و الممرضات من أجل المعادلة و بأهدافها، بالإضافة إلى أهم الخطوات النضالية المستقبلية. و في هذا الصدد ثم تحديد يوم 30 دجنبر تاريخا للإجتماع الجهوي للحركة الذي ستتم من خلاله هيكلة المكتب الجهوي و الإستعدادات التنظيمية و التعبوية المتعلقة بالمسيرة الوطنية النوعية المزمع القيام بها يوم (7 يناير) وفقا لما جاء به البيان الوطني للحركة.
كما انه، و تفعيلا لمقتضيات البيان الوطني للحركة، تم تنظيم وقفة صباح يوم الخميس 17 دجنبر 2015 أمام المركز، والتي عرفت مشاركة حوالي 200 ممرض. فخلالها تمت التعبئة و التوعية بخطورة هذا الإقصاء المتعمد للممرض ، و الدعوة للمشاركة الجدية و الفعالة في جميع الاشكال النضالية المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *