هكذا تم توقيف بلاتر 90 يوما

هكذا تم توقيف بلاتر 90 يوما

- ‎فيرياضة
203
6

 

اوصى اعضاء لجنة الاخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بايقاف السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس المنظمة الاعلى التي تدير كرة القدم في العالم، لمدة 90 يوما، على خلفية قرار قرار المدعي العام السويسري باتخاذ اجراءات جنائية ضده في قضية تورطه بدفع رشوة لصالح الفرنسي ميشيل بلاتيني.

ومن المرجح ان يقوم هانز يواكيم ايكرت رئيس لجنة الاخلاقيات بالفيفا، بالاعلان عن القرار الرسمي بايقاف بلاتر خلال الساعات القادمة.

وقال كلاوس شتولكر مستشار بلاتر في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي”: “بلاتر تلقى خبر ايقافه بعد ظهر الاربعاء، واستقبل الامر بكل هدوء، فهو يعلم انه ابو لجنة الاخلاق، وهذا الوضع مؤقت، ولم تصدر اللجنة قرار الايقاف بشكل رسمي، وهي مستمرة في اجتماعاتها”.

واضاف شتولكر: “هذه ليست الطريقة التي يريد ان يخرج بها بلاتر من الفيفا، هو يريد استعادة بعض المصداقية والنزاهة بشكل شخصي، ولكيان الفيفا بصفة عامة”.

بلاتر الذي سبق وان اعلن تنحيه عن منصبه في فبراير القادم ليكتب نهاية لرئاسته لاعلى منظمة تدير كرة القدم في العالم منذ عام 1998، اكد في حوار اجرته معه مجلة المانية خلال الساعات الماضية، انه لا توجد اى ادلة تدينه في القضية.

وكان المدعي العام السويسري قد اعلن في 25 سبتمبر الماضي، عن التحقيق مع بلاتر في اتهامات بسوء الادارة والكسب غير المشروع، بعد الفضيحة التي هزت الفيفا في مايو الماضي، والتي اصدرت فيه وزارة العدل الامريكية قرارا باعتقال العديد من المسؤولين في الفيفا والشركات الراعية لتورطهم في قضايا فساد ورشوة وغسيل اموال وابتزاز.

الان  رياضة

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،